الرئيسية / أخبار / بسبب كورونا.. حجر صحي على مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي

بسبب كورونا.. حجر صحي على مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي


وضعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الجنود في الحجر الصحي بعد أن تبين أنهم كانوا برفقة سياح كوريين جنوبيين في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، واتضح بعد عودتهم إلى بلادهم أنهم مصابون بفيروس كورونا الجديد.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد فرضت الحجر الصحي على تسعين طالبا ومدرسيهم من مناطق بئر السبع وحيفا والعفولة، بعدما تبين أنهم احتكوا بأفراد المجموعة الكورية.

وأعلنت السلطات الصحية الإسرائيلية والفلسطينية عصر أمس السبت إجراءات طارئة بعد أن اتضح أن الكوريين الجنوبيين كانوا في سياحة دينية وقد زاروا العديد من المواقع الأثرية في القدس والخليل وبيت لحم وبئر السبع والبحر الميت والناصرة ونابلس وأريحا، وأنهم احتكوا بالكثير من الناس.

وللحد من انتشار الفيروس منعت السلطات الإسرائيلية طائرة مدنية قادمة من سول من إنزال ركابها وأعادتها من حيث جاءت.

كما أعلنت حظر دخول السواح من كوريا واليابان والصين وهونغ كونغ وتايلند، بينما أصدرت الحكومة الفلسطينية تعليمات ناشدت فيها المواطنين العائدين من هذه الدول التعاون مع الطواقم الطبية على المعابر.

وطالبت أصحاب المطاعم والمنشآت التي زارها السياح الكوريون بإغلاقها وإجراء فحوصات لدى المديريات الطبية والصحية.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

“عنصرية مقيتة”.. موجة غضب على دعوة طبيبين فرنسيين لتجريب لقاح ضد “كورونا” في أفريقيا

أثارت تصريحات طبيبين فرنسيين في برنامج تلفزيوني بث قبل أيام على قناة “إل بي سي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *