الرئيسية / أخبار / من ورق المراحيض.. شركة فيتنامية تصنع كمامات للوقاية من كورونا

من ورق المراحيض.. شركة فيتنامية تصنع كمامات للوقاية من كورونا


صنعت شركة في العاصمة الفيتنامية هانوي كمامات من ورق المراحيض، مستغلة تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) لتحقيق أرباح، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الجمعة.

 

وقال المسؤول عن مراقبة السوق هوانج داي نجهي “هذه الشركة تغش المستهلكين وسط تفشي فيروس كورونا الجديد”، حسبما ذكرت صحيفة “في إن إكسبريس” المحلية.

 

ووجد المفتشون كميات كبيرة من ورق المراحيض في مصنع تديره شركة فيت هان، وهي مجموعة ليست مرخصة سوى لإنتاج المناديل.

      

وعادة ما تستخدم أوراق من مواد مضادة للبكتيريا مستوردة من الصين في صناعة الكمامات، إلا أنه في ظل تراجع الإمدادات جراء استمرار فيروس كورونا في الانتشار، مال بعض المستغلين إلى استخدام ورق المراحيض.

 

وتبحث سلطات فيتنام كيفية محاكمة الشركة، ومن المرجح أن تفرض عليها غرامة كبيرة.

 

وتضيف مصادر الأنباء أنه جرى اكتشاف أكثر من 140 ألف كمامة مجهولة المصدر في العاصمة الفيتنامية مؤخرا، الكثير منها مصنوع من ورق المراحيض. 

 

واعتبارا من اليوم الجمعة، جرى تأكيد 16 حالة إصابة بفيروس “كوفيد 19” في فيتنام، بينما وصلت حالات العدوى العالمية إلى 64 ألفا وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 1383.

 

واسم “كوفيد 19” هو الاسم الذي أطلقته وزارة الصحة العالمية على فيروس كورونا الجديد.  


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

إدلب.. غارات روسية وسورية وقمة رباعية خلال أيام لبحث الأزمة

شنت طائرات حربية روسية وسورية غارات على قريتي جوزف والفطيرة في جبل الزاوية بريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *