الرئيسية / أخبار / الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة حربية من نوع تورنيدو شمالي اليمن

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة حربية من نوع تورنيدو شمالي اليمن


أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع أمس الجمعة عن إسقاط طائرة حربية من طراز “تورنيدو” تابعة للتحالف السعودي الإماراتي في محافظة الجوف شمالي اليمن.

وقال سريع -في خبر نشره موقع قناة “المسيرة” التابعة للجماعة- إن مسلحي الحوثيين أسقطوا طائرة “تورنيدو” تابعة لما أسماها “قوى العدوان” في سماء محافظة الجوف الواقعة على بعد 143 كلم شرقي العاصمة صنعاء، أثناء تنفيذها مهام عدائية.

وبيّن أن “الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط الطائرة الحربية بصاروخ أرض-جو متطور بتقنية حديثة”.

ولم يصدر تعليق من التحالف السعودي الإماراتي حول ما أعلنه موقع قناة “المسيرة”.

كما ذكر الموقع أن الدفاعات الجوية لجماعة الحوثي تمكنت عام 2018 من إسقاط طائرتين حربيتين، حيث أسقطت الأولى -وهي من طراز “تورنيدو” أيضا- في محافظة صعدة يوم 7 يناير/كانون الثاني، ثم تلاها بساعات إسقاط طائرة “أف15” فوق العاصمة صنعاء.

يشار إلى أن طائرة “تورنيدو” طائرة مقاتلة متعددة المهام، تستعمل كمطارِدة وقاذفة، وهي من إنتاج أوروبي مشترك، وتتكون من محركين نفاثين، وصممت أساسا كطائرة هجومية قادرة على الهجوم في جميع الأحوال الجوية، وعلى ارتفاع منخفض، وبسرعات تفوق سرعة الصوت.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

بسبب كورونا.. حجر صحي على مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي

وضعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الجنود في الحجر الصحي بعد أن تبين أنهم كانوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *