الرئيسية / أخبار / لا يمكن للإسرائيليين زيارة المملكة

لا يمكن للإسرائيليين زيارة المملكة


قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إن الإسرائيليين غير مرحب بهم في السعودية، وذلك بعد إصدار تل أبيب قرارا يسمح للإسرائيليين بالسفر إلى المملكة السعودية.

وأشار الوزير السعودي -في حوار مع شبكة سي أن أن الأميركية- إلى أن العلاقات مع إسرائيل تعتمد على التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، وأضاف أن السعودية تشجع على التوصل إلى حل سلمي للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وبشأن القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية الإسرائيلية القاضي بالسماح لمواطنيها بالسفر إلى السعودية، قال بن فرحان إن سياسة المملكة ثابتة، وإنه ليست لديها علاقات مع إسرائيل.

وكانت وزارة الداخلية الإسرائيلية أصدرت بيانا الأحد يسمح للإسرائيليين في حالة دعوتهم أو صدور تصاريح لهم من قبل السعودية، بالسفر إلى المملكة لأسباب دينية مثل الحج، أو لممارسة أنشطة تجارية مثل الاستثمار أو عقد اجتماعات، على أن تصل مدة السفر تسعة أيام.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن إعلان وزير الداخلية الإسرائيلي توقيع مرسوم يسمح للإسرائيليين بالسفر إلى السعودية، يأتي على خلفية دفء العلاقات بين إسرائيل ودول خليجية.

يشار إلى أن السفر العلني غير الرسمي من إسرائيل للسعودية كان مقتصرا على فلسطينيي 48 لأداء مناسك الحج والعمرة بموجب الوصاية الأردنية.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية الرسمية (كان)، فإن السنوات الأخيرة شهدت توطيدا غير مسبوق للعلاقات بين إسرائيل ودول خليجية، وخاصة السعودية، وعزت هذا التقارب إلى ما سمتها التهديدات المتزايدة من إيران وتدهور القضية الفلسطينية.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

الإيرانيون تغلبوا على مؤامرات لإفشال الانتخابات البرلمانية

أعرب المرشد الإيراني علي خامنئي عن تقديره للمواطنين الذين شاركوا في الانتخابات البرلمانية الإيرانية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *