الرئيسية / أخبار / رغم إصابتها بمتلازمة توريت.. بيلي إيليش تكتسح جوائز غرامي

رغم إصابتها بمتلازمة توريت.. بيلي إيليش تكتسح جوائز غرامي


محمد موسى

اكتسحت المغنية الشابة “بيلي إيليش” ذات 19 عاما جوائز حفل غرامي بفوزها بالأربع جوائز الكبرى، وهي أفضل ألبوم وأغنية وتسجيل خلال العام وأفضل فنانة صاعدة، بالإضافة إلى جائزة أفضل ألبوم لأغاني البوب.

واستطاعت إيليش أن تحوز جائزة أفضل أغنية عن “شخص سيئ bad guy” كما حازت جائزة أفضل تسجيل موسيقى، وجائزة ألبوم العام عن “عندما نقع جميعا في النوم، أين نذهب؟”.

إيليش مواليد 2001 وهي أيضا كاتبة أغاني، ولدت ونشأت بمدينة هايلاند بارك في لوس أنجلوس الأميركية، بدأ الاهتمام الإعلامي بها عام 2016 عندما أطلقت أغنية “عيون المحيط Ocean Eyes” عبر تطبيق وموقع ساوند كلاود وحققت نجاحا وشعبية كبيرة جدا.

عام 2017 أطلقت أغنيتها “لا تبتسم لي” وحققت نجاحا كبيرا للغاية وأصبحت من الأغاني الأكثر شعبية في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا.

وأصبحت أصغر مغنية وأول امرأة تحصد الأربع جوائز الكبرى في حفل غرامي في عام واحد، وقد سبقتها من قبل الإنجليزية أديل ولكنها فازت بالجوائز الأربع على مدار ثلاث سنوات متتالية.

وكانت إيليش مصدومة وهي تتسلم جائزة أفضل ألبوم عام 2019 حيث أكدت أن أريانا جراندي تستحق هذه الجائزة أكثر منها.

الإبداع والمرض
إيليش مصابة بمتلازمة “توريت” وهي عبارة عن خلل عصبي وراثي يظهر منذ الطفولة المبكرة، تظهر أعراضه على شكل حركات عصبية لا إرادية، متلازمة يصحبها متلازمات صوتية متكررة.

كما أنها مصابة أيضا بمتلازمة التصحاب الحسي، وهي حالة عصبية تتمثل بالمزج بين الحواس المختلفة، بحيث بالإمكان أن ترتبط الألوان بالحروف والأرقام، وأن ترتبط الرائحة والمذاق بالموسيقى، وأن يرتبط الملمس بالبصر.

واستطاعت إيليش أن تحول هذه الأمراض إلى حالة إبداعية انعكست على أعمالها، كما أوضحت -في مقابلة مع جريدة غارديان العام الماضي- أن حالتها المرضية هذه بالإضافة إلى إصابتها بالاكتئاب من حين لآخر ساهمت في تطوير أغانيها وكتابتها، وجعلتها تتبع حميات غذائية جيدة ولا تقرب المخدرات ولا تدخن على الإطلاق.

جيمس بوند
وكانت إيليش أعربت عن سعادتها منذ أيام قليلة باختيارها لأداء أغنية فيلم جيمس بوند القادم “لا وقت للموت” وهي من تأليف إيليش وشقيقها فينس.

جوائز غرامي
وقد استطاع ويلي نيلسون أن يفوز بجائزة غرامي بأفضل أداء منفرد لأغنية ريفية، كما فاز دان وشاي بجائزة أفضل دويتو لأغنية ريفية، في حين فازت أغنية “أحضر زهوري الآن” لكل من براندي كارليل وفيل هانزروث وتيم هانزروث وتانيا تاكر بأفضل أغنية ريفية، وفاز ألبوم “بينما أنا أعيش” بجائزة غرامي لأفضل ألبوم ريفي.

وفاز ألبوم إيجور لتايلو المبدع بجائزة غرامي لأفضل ألبوم راب، وفاز ليزو بجائزة غرامي كأفضل أداء منفرد لأغنية بوب عن أغنيته “الحقيقة مؤلمة”. وفاز كل من ليل ناز وبيلي راي سايروس بجائزة غرامي كأفضل دويتو لأغنية بوب عن أغنيتهما “طريق البلد القديمة”.

وفاز ديف تشابل بجائزة أفضل ألبوم كوميدي عن “العصي والأحجار” في حين فاز اليخاندرو سانز بجائزة غرامي كأفضل ألبوم لاتيني لأغاني ألبوم عن “#الديسكو”.

كوبي براينت
وقد خيمت على الحفل أجواء حزينة نظرا لرحيل نجم كرة السلة الأميركي كوبي براينت الذي توفي أمس الأحد قبل بداية الحفل بساعات قليلة في حادث تحطم طائرة، خاصة وأن الحفل يقام في مركز ستابلز بولاية لوس أنجلوس.

وقالت مقدمة الحفل المغنية أليشا كيز “نحن هنا معًا في أكبر ليلة في الموسيقى نحتفل بالفنانين الذين يؤدون بشكل أفضل طول العام، ولكي نكون صادقين، نشعر جميعًا بحزن مجنون الآن، لقد خسرت لوس أنجلوس وأميركا والعالم أجمع بطلا، نحن جميعا هنا في البيت الذي بناه كوبي براينت”.

نجم السلة الأميركي براينت توفي قبل بداية الحفل بساعات قليلة في حادث تحطم طائرة (غيتي)

وتعد جائزة غرامي واحدة من أهم الجوائز الموسيقية السنوية الأربع الكبرى بالولايات المتحدة، حيث يُكرم من خلاله أفضل الأعمال الفنية الموسيقية، والغنائية العالمية، التي توزع على 84 فئة تضم مختلف أنواع الموسيقى.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

بسبب كورونا.. حجر صحي على مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي

وضعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الجنود في الحجر الصحي بعد أن تبين أنهم كانوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *