الرئيسية / أخبار / رئيس برشلونة يكشف أسرار إقالة فالفيردي واختيار سيتين

رئيس برشلونة يكشف أسرار إقالة فالفيردي واختيار سيتين


خلال حفل تقديم المدرب الجديد كيكي سيتين الذي جرى مساء أمس الثلاثاء، قال جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة إن إرنستو فالفيردي أقيل رغم أن العملاق الكتالوني يحتل صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، لأن الفريق يحتاج لقوة دفع جديدة.

ووقع سيتين مدرب ريال بيتيس السابق يوم الاثنين عقدا لتدريب برشلونة حتى يونيو/حزيران 2022، عقب إقالة فالفيردي الذي توج بلقبين متتاليين للدوري كما فاز بلقب كأس الملك في 2018.

وأضاف بارتوميو “أجرينا التغيير في هذا التوقيت لأننا في منتصف الموسم وكنا نحتاج لقوة دفع جديدة لتخطي المراحل الأخيرة من الموسم، لأن الفريق يملك أهدافا كبيرة”.

وقال “حتى لو كانت النتائج جيدة جدا نعرف أن هناك مساحة للتحسن، وتحدثنا مع فالفيردي بهذا الخصوص وأبلغناه في الأيام القليلة الماضية بمدى حاجة الفريق للتحسن”.

وفي أول موسمين تحت قيادة فالفيردي توج برشلونة بلقب الدوري بفارق كبير عن أقرب مطارديه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

لكن موقف فالفيردي تأثر بشدة بالفشل في دوري أبطال أوروبا حيث خرج على نحو مفاجئ في العامين الماضيين أمام روما وليفربول.

وتعرض أداء الفريق لانتقادات هذا الموسم، وحتى لو كان الفريق الكتالوني يحتل صدارة الترتيب بفارق الأهداف، فإن مجلس إدارة النادي فقد الثقة في فالفيردي بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الإسباني في السعودية الأسبوع الماضي.

ونفى بارتوميو فرضية أن يكون قرار إقالة فالفيردي اتخذ على عجل ودون تفكير في مدرب بديل بشكل واضح.

وأكد برشلونة أنه حاول تعيين تشافي هرنانديز أسطورة الفريق السابق في المنصب، بينما ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن النادي حاول التعاقد مع رونالد كومان مدرب هولندا والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام السابق.

وأوضح بارتوميو “أريد أن أوضح أننا تحدثنا عن المستقبل مع عدد من المدربين خلال الأسابيع والشهور القليلة الماضية فهذا واجبنا. تم إنجاز المهمة وكان هذا التوقيت مناسبا لإجراء التغيير”.

وقال إيريك أبيدال المدير الرياضي في برشلونة إن سيتين المدرب الجديد يتوافق مع أفكار النادي بشأن الكرة الهجومية.

وأضاف مدافع برشلونة السابق الحائز على لقبين في دوري الأبطال “نشعر بسعادة كبيرة لتقديم كيكي لأنه أظهر فلسفة واضحة في كرة القدم مع التركيز على التفاصيل الصغيرة، وهو ما يعيدني إلى ذكرياتي في اللعب مع الفريق”.

وأكد أبيدال “نعرف أن بإمكاننا تحقيق إنجازات كبيرة”.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

“فتوى” بالجزية على الحنابلة ولقاء لـ”رؤوس أهل النار” بمجلس وزاري.. الخلاف العلمي بين جناية التعصب وتوظيف السياسة

وفي هذا المقال نسعى جاهدين لإماطة اللثام عن فلسفة الخلاف بين المذاهب الإسلامية وأفراد الجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *