الرئيسية / أخبار / أغنى رجل في العالم تبرع لضحايا حرائق أستراليا.. كم دفع؟

أغنى رجل في العالم تبرع لضحايا حرائق أستراليا.. كم دفع؟


تبرع الملياردير الأميركي وصاحب شركات أمازون جيف بيزوس بمليون دولار أسترالي (نحو 690 ألف دولار أميركي) من حساب شركاته لضحايا حرائق غابات أستراليا، وكتب في تدوينة عبر حسابه على موقع إنستغرام “قلوبنا مع الأستراليين وهم يتعاملون مع حرائق الغابات المدمرة؛ تتبرع أمازون بمبلغ مليون دولار أسترالي لمساعدتهم”.

وكان جيف احتفل بذكرى يوم ميلاده الاثنين وهو لا يزال أغنى رجل في العالم، متفوقا على بيل غيتس، رغم أن عام 2019 كان كارثيا بالنسبة له على المستوى المالي.

وخصصت السلطات الأسترالية 35 مليون دولار لاستعادة الحياة البرية التي دمرتها حرائق الغابات. وقال وزير المالية الأسترالي في تغريدة على موقع تويتر “أعلنا مساهمة مبدئية بقيمة خمسين مليون دولار أسترالي (34.5 مليون دولار أميركي) لتسهيل العمل الفوري لحماية الحياة البرية بعد حرائق الغابات، والعمل بشكل مشترك مع منظمات أخرى للتخطيط الحثيث لاستعادة الحياة”.

وتسببت الحرائق المندلعة منذ أشهر في مقتل 28 شخصا، وأتت على نحو عشرة ملايين هكتار من الغابات، ودمرت أكثر من ثلاثة آلاف منزل، وأثرت على أكثر من مليار حيوان، وقد ينخفض عدد حيوانات الكوالا في المنطقة بنسبة 30%.




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

“فتوى” بالجزية على الحنابلة ولقاء لـ”رؤوس أهل النار” بمجلس وزاري.. الخلاف العلمي بين جناية التعصب وتوظيف السياسة

وفي هذا المقال نسعى جاهدين لإماطة اللثام عن فلسفة الخلاف بين المذاهب الإسلامية وأفراد الجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *