الرئيسية / أخبار / كانت في مهمة تدريبية.. سقوط مقاتلة مصرية ومقتل قائدها

كانت في مهمة تدريبية.. سقوط مقاتلة مصرية ومقتل قائدها


أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، اليوم الثلاثاء، سقوط طائرة مقاتلة في إحدى مناطق التدريب ومقتل قائدها.

 
وقال المتحدث في بيان مقتضب على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك “في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم 2020/1/14، سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب، مما أسفر عن استشهاد قائدها، وجار تحديد سبب سقوط الطائرة”، دون مزيد من التفاصيل.

 

ولم يذكر المتحدث أين كان التدريب، غير أن القوات المسلحة المصرية أعلنت أمس عن تنفيذ المناورة “قادر 2020” التي شملت تنفيذ القوات الجوية المصرية عددا من المهام القتالية على كل الاتجاهات الإستراتيجية، كما تضمنت تنفيذ المنطقة الغربية العسكرية مهامها على امتداد الحدود الغربية وساحل البحر المتوسط.

وقالت مصادر للجزيرة مباشر إن الطائرة من نوع إف 16 وسقطت جنوب مدينة رفح (شمال سيناء)، دون أن تتضح أسباب سقوطها.

وأفادت المصادر بوصول تعزيزات كبيرة من قوات الجيش من معسكر الساحة برفح ومعسكر الزهور بالشيخ زويد، لانتشال جثة الطيار.

وكان المتحدث العسكري المصري أعلن في الخامس من ديسمبر/كانون الأول الماضي عن سقوط مقاتلة بسبب عطل فني أثناء قيامها بطلعة تدريبية، مشيرا إلى أن الطيار تمكن من القفز بالمظلة. 


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

تتضمن ست خطوات.. هل تفضي آلية فض النزاع لانهيار الاتفاق النووي الإيراني؟

قالت إيران إنها قد تنسحب من معاهدة حظر الانتشار النووي العالمية إذا أحالت فرنسا وبريطانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *