الرئيسية / أخبار / الصدر يدعو لمليونية ضد الوجود الأميركي: هبوا يا جند الله

الصدر يدعو لمليونية ضد الوجود الأميركي: هبوا يا جند الله


دعا زعيم التيار الصدري وتحالف “سائرون” في العراق مقتدى الصدر إلى تظاهرة مليونية، للتنديد بالوجود الأميركي في البلاد، بعد لقائه زعماء فصائل شيعية في إيران يوم أمس.

وقال الصدر في تغريدة عبر موقع تويتر، إن سماء العراق وأرضه وسيادته تنتهك من قبل ما وصفها بالقوات الغازية، ودعا من وصفهم بجند الله وجند الوطن لهبة وثورة عراقية ومظاهرة مليونية سلمية موحدة، تندد بالوجود الأميركي وبانتهاكاته.

ولفت إلى أن وقفات شعبية وسياسية وبرلمانية ستعقب هذه المظاهرات، وقال إنها ستحفظ للعراق وشعبه الكرامة والسيادة.

تأتي دعوة الصدر بعد يوم من لقائه فصائل عراقية مقربة من إيران -على رأسها عصائب أهل الحق وكتائب سيد الشهداء وحركة النجباء في مدينة قم الإيرانية- لتشكيل جبهة موحدة تهدف لإخراج القوات الأميركية من العراق.

وكشف المتحدث باسم فصيل حركة النجباء العراقي نصر الشمري أن ما وصفها بفصائل المقاومة العراقية أعطت فرصة ومدة للحكومة ومجلس النواب، من أجل إنهاء الوجود الأجنبي عبر الطرق الدبلوماسية والسياسية.

كان الصدر قد أعلن في وقت سابق عن إعادة إحياء جيش المهدي -الذي كان من أبرز القوى الشيعية التي قاتلت القوات الأميركية في العراق بعد اجتياحها للبلاد عام 2003- عقب الإعلان عن قتل رئيس فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي في غارة أميركية.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بعرقلة اتفاقيات تبادل الأسرى

اتهمت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة جماعة الحوثي بعدم الجدية وعرقلة تنفيذ اتفاقيات ومساعي عمليات تبادل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *