الرئيسية / التجميل / لمسات فاخرة في قصر زارزويلا مكان إقامة ليتيزيا ملكة اسبانيا

لمسات فاخرة في قصر زارزويلا مكان إقامة ليتيزيا ملكة اسبانيا


في حين أن الجانب الرسمي من حياتهما يدور حول قصر زارزويلا، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بالوقت الذي يقضيه ملك أسبانيا فيليب السادس وزوجته ليتيزيا خلف الأبواب المغلقة، فهو يكون في الجناح المنفصل للقصر والذي يعرف باسم “جناح الأمير”.

قصر الملكة ليتيزيا زارزويلا


11 غرفة نوم و 9 حمامات

تم بناء المنزل للملك فيليب في عام 1999 عندما كان ما يزال ولي العهد حامل لقب أمير أستورياس. والمنزل يحتوي على 11 غرفة نوم وتسعة حمامات ومكاتب وقاعة اجتماعات ومسبح. وقد اختار الزوجان الملكيان ديكوراً أنيقاً يضم لوحة من الألوان المحايدة، إضافة إلى الأرضيات الخشبية مع السجاد المتناغم، ولمسات فاخرة واضحة رسمت في مساحة غرفة الأسرة.

قصر الملكة ليتيزيا زارزويلا

قصر زارزويلا

المقر الرسمي للملك والملكة هو قصر زارزويلا، وهو يقع في مجمع الـ “باردو” خارج مدريد مباشرة. وبالنسبة للمبنى المليء بالثروات التاريخية، فإن أصوله متواضعة سُميت باسم “zarzas”. ونذكر هنا، أنه عندما اعتلى فيليب العرش في عام 2014، اختار هو وزوجته ليتيزيا البقاء في جناح الأمير.

اقرئي ايضا: بالصور: “ديكور” فخم في قصر سكوت ديسيك

 

قصر الملكة ليتيزيا زارزويلا

منزل الزوجين يمتد على أكثر من 3100 متر مربع ويتكون من طابقين، الأول يستخدم للتسلية والوظائف الرسمية، بينما الثاني هو المكان الذي تعيش فيه الأسرة.

 

اقرئي ايضا: منزل كيندال جينر الهوليوودي.. ديكور فخم وحظ عاثر!

 

قصر ملكة إسبانيا

طراز باروكي في القصر

تم ترميم القصر في الخمسينيات بعد تعرضه لأضرار جسيمة خلال الحرب الأهلية الإسبانية، والغرف الأكثر استخدامًا هي غرفة الحضور، حيث يستقبل كل من فيليب وليتيزيا الضيوف ويقيمان الاجتماعات العملية فيها. وقد صمّم القصر المهندس المعماري خوان غوميز دي مورا على الطراز الباروكي، واستلهم التصميم من الفيلات التي يملكها أندرياس بالاديو، وفقًا لإحدى المواقع الاسبانية.

 

قصر ملكة إسبانيا

 

فيما يتعلق بغرفة الحضور فإن النقطة المحورية لها هي استخدام نسيج مثير للإعجاب من الأرض إلى السقف من القرن السادس عشر .

اقرئي ايضا:

قصر ملكة إسبانيا

عيد الميلاد في زارزويلا

في لقطة للملك وهو يسلم رسالته بمناسبة عيد الميلاد العام الماضي، حصلنا على لمحة عن الطابق الثاني من القصر، الذي يتسم بالفخامة و بأقمشته الغنية وألوانه الحمراء والكريمية العميقة، مع الحفاظ على مظهر بسيط نسبيًا  لإقامة ملكية.

 

قصر ملكة إسبانيا

حدائق القصر

تحب العائلة الاستفادة القصوى من الشمس الوافرة، والقيام بالكثير من نشاطاتها خارجا، كما كان الحال عندما تلقت العائلة الملكية زيارة من السيدة الاميركية الأولى آنذاك ميشيل أوباما، وقد تم استقبالها في احدى حدائق القصر.

قصر ملكة إسبانيا

 

الراحلة ديانا وعائلتها أهم ضيوف القصر

غالبًا ما كان لدى العائلة الملكية الإسبانية ضيوف متميزون للإقامة لديها. وفي الثمانينيات، كان الأمير تشارلز والأميرة ديانا والأمير ويليام والأمير هاري أهم ضيوف القصر.

 

قصر الملكة ليتيزيا زارزويلا

 

تُظهر صور عيد ميلاد الملكة ليتيزيا، جانباً من الحدائق الملكية الفخمة المزينة بأثاث خاص للهواء الطلق، بما في ذلك كراسي مريحة.

 

قصر ملكة إسبانيا

اقرئي ايضا:




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

4 أنواع من الحساء تفتت دهون الجسم

الحساء عبارة عن وجبة واحدة سهلة التحضير، كما انها حصة اساسية عند اتباع حمية، لانها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *