الرئيسية / أخبار / فقدت الذاكرة وهي تضع مولودها.. فأهداها زوجها كتابا بذكرياتهما معا

فقدت الذاكرة وهي تضع مولودها.. فأهداها زوجها كتابا بذكرياتهما معا


ألف رجل كتابا أهداه إلى زوجته التي أصيبت بفقدان الذاكرة أثناء وضعها لمولود، حيث فصّل فيه كل خطوة قاما بها معا طوال علاقة دامت 10 سنوات.

في التقرير الذي نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، قالت الكاتبة سابرينا بار إنه قبل سبع سنوات رزقت كامري وزوجها ستيف كورتو ابنا أطلقا عليه اسم جافين.

أوضحت جيسيكا سميث، وهي اختصاصية العلاج الوظيفي الخاصة بكامري، أن الأخيرة عانت من جلطة أثناء الولادة، مما أسفر عن فقدانها الذاكرتين القصيرة والطويلة الأمد.

وذكرت الكاتبة أن الزوج قرر تأليف كتاب نشره بنفسه يوثق فيه حياتهما معا لكي يروي لها قصة لقائهما الأول، كما أدرج فيه بعض الذكريات المميزة مثل أجمل مواقف استعدادهما للزفاف، وولادة ابنهما.

وصدر الكتاب الذي يحمل عنوان “لكنني أعرف أنني أحبك” في ذكرى لزواجهما في الشهر الماضي.

ما قبل تسمم الحمل
خلال برنامج “صباح الخير يا أميركا”، فسر ستيف أن كامري لم تتعرض لأي مضاعفات أثناء حملها حتى الثلث الثالث من الحمل، حين بدأت تتقيأ كثيرا. وفي أحد الأيام عندما كانت كامري حاملا في أسبوعها الثالث والثلاثين، نقلت إلى المستشفى بعد تعرضها لتورم في حلقها ومواجهتها صعوبة في التنفس.

وأوردت الكاتبة أنه بمجرد دخولها غرفة الطوارئ، تعرضت كامري لنوبة صرع شديدة. وبعد ولادة الطفل عن طريق عملية قيصرية، أقر الأطباء أن كامري عانت من حالة ما قبل تسمم الحمل غير المشخصة.

وحسب جمعية توميز للأطفال، تعد ما قبل تسمم الحمل حالة صحية تجمع بين ارتفاع ضغط الدم والبيلة البروتينية (زيادة نسبة البروتين في البول) أثناء الحمل.

وفسرت المنظمة أنه رغم أن غالبية حالات ما قبل تسمم الحمل غير حادة وقد لا يكون لها أي تأثير على الحمل، فإنها قد تؤدي إلى ظهور أعراض خطيرة مثل الصداع الشديد والغثيان وحرقة في المعدة وعدم وضوح الرؤية. إضافة إلى ذلك، يمكن أن تتفاقم هذه الحالة لتسبب للأم نوبات قد تشكل خطرا على حياتها وحياة طفلها.

وفسرت الكاتبة أنه عندما تطورت حالة ما قبل تسمم الحمل إلى تسمم الحمل فعليا، دخلت كامري في غيبوبة.

وقال ستيف إنه عندما أفاقت كامري من غيبوبتها “كان هناك أمر غير عادي، إذ لم يكن لديها أدنى فكرة عن هويتها أو عن إنجابها طفلا. لم تكن تعرف من أنا ومن كان والداها”.

غادرت كامري المستشفى بعد 30 يوما، لكنها لم تتمكن من تذكر كيفية القيام بمهام بسيطة مثل تنظيف أسنانها أو ارتداء ملابسها. وخلال الأشهر القليلة الأولى بعد ولادة جافين، بقيت كامري في منزل والديها، بينما كان ستيف يرعى الطفل في منزلهما.

وفي أحد الأيام، عندما كان الزوجان جالسين معا في منزل والدي كامري، قالت لزوجها ستيف “لا أعرف من أنت لكنني أعرف أنني أحبك”، وهو ما بات مصدر إلهام لعنوان كتابه الذي صدر مؤخرا. واعترف ستيف أن هذه الجملة ظلت عالقة في ذهنه وأنها كانت مصدرا قوته.

وأفادت الكاتبة أن كامري استعادت شخصيتها بمساعدة معالجتها المهنية وأصبحت تدون الذكريات كطريقة للتذكر. وقالت كامري إن الكتاب ساعدها في تذكر تفاصيل علاقتها مع زوجها وكل ما فاتها.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

رغم قرار أوبك بلس خفض الإنتاج.. أسعار النفط قد تهبط مجددا

توقع مصرف مورغان ستانلي أن يدعم قرار منظمة أوبك وحلفائها أسعار النفط على المدى القصير، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *