الرئيسية / أخبار / ليبيا.. حكومة الوفاق الوطني تتفق مع نقابة المعلمين لإنهاء الإضراب

ليبيا.. حكومة الوفاق الوطني تتفق مع نقابة المعلمين لإنهاء الإضراب


أعلن وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد عماري زايد مساء أمس الأحد انتهاء إضراب المعلمين وبداية العام الدراسي فعليا، وذلك بعد اتفاق مع نقابة المعلمين يقضي بإعادة النظر في رواتبهم.

وكان آلاف المعلمين في العاصمة الليبية طرابلس قد دخلوا في إضراب منتصف الشهر الماضي، قبل أن تستجيب حكومة الوفاق لجزء من مطالبهم، حيث وعدتهم بزيادة في الأجور وتوفير ميزانية للتأمين الصحي ابتداء من العام المقبل.

وكان من بين مطالب نقابة المعلمين تأسيس مجلس أعلى للتعليم لإخراج الملف من يد الحكومات المتعاقبة إلى هيئة وطنية لا تتأثر بالسياسة وتقلباتها، وهو مطلب لم يتحقق بعد.

وشكل قرار حكومة الوفاق بالتراجع عن قرار فصل عدد كبير من المعلمين بادرة إيجابية سهلت التوصل إلى الاتفاق، لكن الخلافات ما تزال موجودة.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

رغم قرار أوبك بلس خفض الإنتاج.. أسعار النفط قد تهبط مجددا

توقع مصرف مورغان ستانلي أن يدعم قرار منظمة أوبك وحلفائها أسعار النفط على المدى القصير، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *