الرئيسية / أخبار / طريقة جديدة للتحكم بسكر الدم

طريقة جديدة للتحكم بسكر الدم


ذكرت وكالة أوروبية معنية بالصحة الاثنين أن الأنشطة الثقافية والإبداعية مثل الرقص والغناء أو زيارة المتاحف يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الصحة البدنية والعقلية، وفقا لدراسة وجدت أن الاستماع إلى الموسيقى يساعد في التحكم بمستويات الغلوكوز.

وأفاد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا -الذي يتخذ من كوبنهاغن مقرا له- بأن الموسيقى والغناء أثبتا على سبيل المثال أنهما مفيدان في تحسين الانتباه والذاكرة للأشخاص الذين يعانون من الخرف. 

واستندت النتائج إلى دراسة أجريت على أكثر من تسعمئة منشور حول فوائد الفنون من الطفولة إلى مرحلة البلوغ وحتى الشيخوخة. 

وقالت المديرة الإقليمية المؤقتة لمنظمة الصحة العالمية بيروسكا أوستلين، “الأمثلة المذكورة.. تُظهر الطرق التي يمكن للفنون من خلالها مواجهة التحديات الصحية مثل مرض السكري والسمنة والأمراض العقلية”. 

وخلصت الدراسة إلى أن الاستماع إلى الموسيقى يساعد في التحكم بمستويات الغلوكوز في الدم خلال المواقف العادية والمجهدة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري أو غير المصابين، حسبما ذكر التقرير. 


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

تضم أربع فئات.. توزيع جائزة الشيخ تميم في مكافحة الفساد برواندا

حضر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الاثنين حفل تكريم الفائزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *