الرئيسية / أخبار / الأردن أحبط مخططا لاستهداف دبلوماسيين وقوات أميركية

الأردن أحبط مخططا لاستهداف دبلوماسيين وقوات أميركية


قالت صحيفة “الرأي” الأردنية اليوم الثلاثاء إن المخابرات بالأردن أحبطت في الآونة الأخيرة خططا لشخصين بشن هجمات على دبلوماسيين أميركيين وإسرائيليين وكذلك قوات أميركية في قاعدة عسكرية بجنوب البلاد.

وأضافت أن المشتبه بهما خططا للهجوم على أهدافهما بالأسلحة النارية أو الطعن أو الدعس باستخدام سيارات، وأنهما سيمثلان أمام محكمة أمن الدولة.

وقالت الصحيفة “عقد المتهمان العزم في إحدى جلساتهما خلال العام الماضي على تنفيذ عمليات عسكرية تستهدف العاملين في السفارتين الأميركية والإسرائيلية في الأردن، بالإضافة إلى استهداف الجنود الأميركيين الموجودين بإحدى القواعد العسكرية بمنطقة الجفر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة وجهت للمشتبه بهما تهمتي “المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية”.

ويستهدف مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية وجماعات جهادية أخرى المملكة منذ وقت طويل، ويقضي العشرات عقوبات السجن لفترات طويلة في الأردن حاليا.

وسبق أن أحبط الأردن مخططا لتنظيم الدولة اشتمل على خطط لشن سلسلة هجمات على منشآت أمنية ومراكز للتسوق وشخصيات دينية. وألقت المملكة القبض على المشتبه بهم.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

“الأخ الأكبر يراقبك”.. هكذا صنعت الصين أضخم نظام لمراقبة المواطنين بالعالم

اضغط للاستماع      على مدار الشهور الثلاثة الأولى من العام الماضي 2017 بدت الأحوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *