الرئيسية / أخبار / ‫هؤلاء هم أعداء الكلى

‫هؤلاء هم أعداء الكلى


قالت الجمعية الألمانية لطب الكلى ‫إن الكلى بمثابة مصفاة لتنقية وتصفية الجسم من السموم والعوادم ‫الناتجة عن عملية الأيض، غير أن لها أعداء يعملون على منعها من القيام ‫بوظيفتها على أكمل وجه.

وأوضحت الجمعية أن أعداء الكلى هم: ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم، والبدانة، والتدخين، وقلة الحركة، حيث تُلحق هذه العوامل ضررا ‫بالأوعية الدموية داخل الكلى، مما يمهد الطريق للإصابة بالفشل الكلوي.

‫وتتمثل أعراض الفشل الكلوي في اضطرابات التبول، أي التبول أكثر أو أقل ‫تكرارا، وصعوبة التبول، والشعور بألم وحرقان أثناء التبول، ووجود رغوة أو ‫دم في البول، وتورم الساقين، والشعور المستمر بالتعب والإرهاق، وعدم ‫انتظام ضربات القلب، وآلام في الظهر والجانب.

‫ولتجنب العواقب الوخيمة للفشل الكلوي، ينبغي العمل على ضبط ضغط الدم ‫ومستوى السكر في الدم وإنقاص الوزن، مع مراعاة المواظبة على ممارسة ‫الرياضة والأنشطة الحركية، وشرب السوائل بكمية كافية تتراوح بين لتر ‫ونصف ولترين يوميا، واتباع نظام غذائي صحي غني بالخضراوات، ‫بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

تركيا تدرج دحلان بقائمة الإرهابيين وتعرض 700 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي لاعتقاله

أعلنت تركيا اليوم أنها ستدرج المسؤول الفلسطيني السابق المقيم في دولة الإمارات محمد دحلان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *