الرئيسية / أخبار / خطأ بيروقراطي.. أستراليا تعتذر للاعب بحريني بسبب اعتقاله في تايلند

خطأ بيروقراطي.. أستراليا تعتذر للاعب بحريني بسبب اعتقاله في تايلند


اعتذر قائد الشرطة الأسترالية الجديد شخصيا إلى لاعب كرة القدم اللاجئ المولود في البحرين حكيم العريبي الذي قضى شهورا بالسجن في تايلند بسبب سلسلة من الإجراءات البيروقراطية.

واعتقل الشاب البالغ من العمر 25 عاما أثناء قضاء عطلة عائلية في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالعاصمة التايلندية بانكوك بناء على طلب من السلطات البحرينية، وكان حاصلا في ذلك الحين على إقامة دائمة في أستراليا.

وأمضى العريبي 76 يوما في السجن، قبل أن تسقط السلطات التايلندية قضية الترحيل ضده عقب احتجاجات عالمية.

وقال ريس كيرشاو -الذي تولى قيادة الشرطة الاتحادية الأسترالية في أكتوبر/تشرين الأول الجاري- إن سلسلة من الإجراءات البيروقراطية أدت إلى اعتقال العريبي.

وقال كيرشاو أمام لجنة في مجلس الشيوخ في كانبرا اليوم الاثنين “لقد سلمت رسالة إلى العريبي للإعراب عن اعتذار الشرطة الاتحادية الأسترالية عن احتجازه المؤسف في تايلند”.

وكتب إلى العريبي “يرجى التأكد من أن هذا لا يتعلق بأي حال من الأحوال بوضع حمايتك، لأن الشرطة الاتحادية الأسترالية لم تكن على علم بأنك قد منحت الحماية في أستراليا حتى بعد اعتقالك”.

وكان قد تم الكشف عن أن ضابط في قوة الحدود الأسترالية فشل في إبلاغ الشرطة الاتحادية الأسترالية ووزارة الشؤون الداخلية بأن العريبي كان تحت الحماية، وهو ما كان سيمنع إصدار الإنذار الذي أرسل إلى المسؤولين التايلنديين بشأن النشرة الحمراء الصادرة من الإنتربول ضد لاعب كرة القدم.

وأدين لاعب كرة القدم البحريني السابق غيابيا في عام 2014 في البحرين بتهمة تخريب مركز للشرطة في عام 2012 وحكم عليه بالسجن 10 سنوات.

ونفى اللاعب هذا الادعاء، قائلا إنه تعرض للتعذيب في موطنه بسبب انتقاده أحد أقرباء العائلة المالكة.

وهرب العريبي إلى أستراليا في عام 2014 وتم قبوله كلاجئ يعيش في ملبورن، وفي مارس/آذار الماضي أصبح مواطنا أستراليا.

المصدر : وكالات



المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

7 أمور تظهرك قبيحا على مواقع التواصل الاجتماعي

لا يوجد أجمل من أن تكون قادرا على نشر ما تريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *