الرئيسية / التجميل / كيفية التخلص من تراكم الدهون في الرقبة

كيفية التخلص من تراكم الدهون في الرقبة


مع التقدم في العمر تتراكم الدهون في الرقبة بشكل ملحوظ، ما يعطي الوجه مظهر غير متناسب.

لإنقاذكِ من هذه المشكلة ومساعدتكِ على التخلص من الدهون المتراكمة في الرقبة ، هناك بعض الأطعمة والتمارين الجيدة التي يمكن أن تحقق هذا الهدف.

 

الأسباب الرئيسية للدهون المفرطة في الرقبة :
 

 

دهون الرقبة

 

1.السمنة: أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة أو يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة لسمنة الرقبة.
2.المشاكل الطبية: يمكن أن تؤدي الحالات الطبية مثل متلازمة الاضطراب الهرموني أو مشاكل الغدة الدرقية إلى السمنة. وبالتالي ، يميل الأشخاص الذين يعانون من هذه الظروف إلى زيادة الدهون في الرقبة.
3.أمراض القلب والأوعية الدموية: الأشخاص الذين يعانون من اضطراب في القلب أكثر عرضة للإصابة بدهون الرقبة.
4.العمر: يكتسب الأفراد الأكبر سناً المزيد من الدهون في العنق مقارنةً بالأصغر سناً.
بغض النظر عن سبب تراكم الدهون المفرط حول رقبتكِ ، ستساعدك النصائح التالية في على حرقها بشكل طبيعي.

 

أفضل طرق للتخلص من دهون الرقبة:
 

 

 

1. الشاي الأخضر

 

دهون الرقبة

 

 

الشاي الأخضر غني بمادة البوليفينول ذات الخصائص المضادة للأكسدة، من المعروف أنه يعزز فقدان الوزن ، وكذلك الكافيين الموجود في الشاي يقوم بنفس الدور، لذلك يُنصح بتناول ٣ الي ٤ أكواب من الشاي الاخضر يوميا، لكن دون إضافة سكر.
 

 

2. زيت جوز الهند

 

يمكنك استهلاك ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر من خلال تناولها كل صباح، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تدليك رقبتك يوميًا بزيت جوز الهند الدافيء.
يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة تعزز عملية الأيض ، مما يجعلها طريقة رائعة لفقدان الدهون غير المرغوب فيها.

 

3. البطيخ

 

تناولي وعاء من البطيخ الطازج المقطع، أو عصير البطيخ يوميا .
البطيخ منخفض في السعرات الحرارية والدهون وغني بالعديد من المعادن والفيتامينات الحيوية ، مثل البوتاسيوم وفيتامين أ ، مما يجعلها مفيدة لمساعدتك على التخلص من الدهون المخزنة في الجسم.

 

4. عصير الليمون

 

دهون الرقبة

 

 

عصير الليمون هو علاج آخر رائع وسهل لمساعدتك على فقدان الوزن. وجود فيتامين ج في الليمون يجعله من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحسن التمثيل الغذائي وتساعدك على حرق الدهون الزائدة.
تناولي كوب من الماء الدافئ مضاف له عصير نصف ليمونة ونصف ملعقة من العسل
 

 

5. بذور الكتان

 

بذور الكتان هي مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعمل على تحسين التمثيل الغذائي و فقدان الوزن. وبالتالي ، فإن دمج بذور الكتان في نظامك الغذائي هو طريقة أخرى للتخلص من الدهون في الرقبة
أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الكتان المجففة إلى كوب من الماء الدافئ وامزجيه جيداً، ثم يضاف قليل من العسل إلى هذا الخليط وتناوليه كل صباح.

 

شاهدي ايضا : 

.




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

أقوى المكونات لتفعيل ماسك الشوفان للوجه

يحتوي الشوفان على مركبات الأفينانثراميد ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة بكافة أنواعها، كما أنه يعمل كمضاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *