الرئيسية / التجميل / خلطة بياض الثلج لتفتيح الوجه والجسم

خلطة بياض الثلج لتفتيح الوجه والجسم


تعد خلطات بياض الثلج بمختلف أنواع، الخلطات الأكثر انتشاراً ورواجاً بين النساء، لا سيما أن غالبيتها تصلح لاستخدامها على بشرة الوجه والجسم في الوقت نفسه، وتمتلك قدرة كبيرة على تفتيح وتبييض البشرة، نظراً الى أنها تُحضّر بمكونات تمتلك قدرة كبيرة على جعل بشرتك ناصعة البياض.

 

 أفضل خلطة بياض الثلج، حضريها بطرق مختلفة واستفيدي من خصائصها

 

الطريقة الأولى

 

ابرشي صابونة من الغار وامزجيها مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء المغلي. ضعي المزيج على النار، وقلبيه على نار هادئة الى أن يذوب الصابون بالكامل. من ثم، أضيفي الى المزيج 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو. حركي المكونات مجدداً وضعيها جانباً الى أن تصبح باردة. خذي حماماً دافئاً لفتح مسامات البشرة، من ثم طبقي الخلطة على مناطق الوجه والجسم التي تريدين تفتيحها وتبييضها، باستثناء منطقة محيط العين. اتركي الخلطة على بشرتك لمدة ربع ساعة، بعدها شطفيها بالماء الفاتر. واحرصي من ثم على ترطيب بشرتك بماء الورد أو كريم الترطيب.

 

https://www.aljamila.com/

 

الطريقة الثانية

 

اخلطي ربع كوب من الأرز المسلوق والمهروس، مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة وملعقة صغيرة من النشا، وملعقتين كبيرتين من الزبادي. حركي المكونات الى أن تصبح خليطاً متجانساً. طبقي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك والأماكن الداكنة في جسمك، واحرصي على تدليك بشرتك بحركات دائرية هادئة. اتركي الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة، بعدها شطفيها بالماء الفاتر.

 

الطريقة الثالثة

 

امزجي مقدار نصف كوب من ماء الورد، وملعقة كبيرة من النشا، وملعقة صغيرة من الدقيق الأبيض. ضعي المكونات في وعاء على نار هادئة، واستمري في تحريك المكونات الى أن تحصلي على خليط ذي قوام كريمي. انزعي الخليط عن النار وضعيه جانباً الى أن يبرد. طبقي الخليط على بشرة وجهك وعلى أنحاء جسمك المصابة بالتصبغات والبقع الداكنة، واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالماء الدافئ.

 

https://www.aljamila.com/

 

الطريقة الرابعة

 

اخلطي نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من النشا، وضعي الخليط عل نار هادئة لمدة دقيقتين، مع تحريك المكونات المستمر. ارفعي الخليط عن النار واتركيه الى أن يبرد. طبقي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك وأنحاء الجسم المتصبغة، واتركيه الى أن يجف تماماً. بعدها، خذي حماماً دافئاً وطبقي ماء الورد على بشرتك.    

 

الطريقة الخامسة

 

امزجي ملعقة كبيرة من الفازلين وملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض. وحين تحصلين على مزيج متماسك، طبقيه على بشرة وجهك وجسمك بحركات دائرية هادئة، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالماء الدافئ.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

طريقة تحضير صابون طبيعي لتبييض البشرة واستعادة توهجها

تبييض البشرة بمكونات بسيطة من الثلاجة

تبييض بشرة الجسم بعد الصيف




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

اعتمدي حقيبة الخصر على طريقة النجمات

تعد حقيبة الخصر من أبرز موديلات الحقائب المفضلة للنساء، حيث أنها لا تحتاج لحملها باليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *