الرئيسية / التجميل / تخسيس الوزن الزائد في أيام قليلة بالرجيم التايلندي

تخسيس الوزن الزائد في أيام قليلة بالرجيم التايلندي


أول ما يجب فعله من اجل خسارة الوزن وحرق الدهون واستعادة الرشاقة هو التخلي عن العادات الغذائية واليومية السيئة مع تناول وجبات منتظمة وصحية وممارسة التمارين الرياضية 3 مرات على الاقل اسبوعياً وشرب كمية كافية من الماء. ومن الممكن ايضاً الاعتماد على حميات غذائية مثل الرجيم التايلندي الذي يساعد على خسارة الوزن الزائد بسهولة في ايام قليلة.


من اجل خسارة الوزن من خلال اتباع برنامج الرجيم التايلاندي يجب اولاً التعرف على قواعده.
    • في فترة هذا الرجيم يجب التركيز على تناول كمية كبيرة من الفواكه والخضار والاسماك يومياً.
    • لا تتضمن هذه الحمية اي قواعد تقضي بالحرمان من اي نوع من انواع الطعام. لكنها تفرض اعتماد نظام غذائي متوازن.
    • يمكن ان تحتوي الاطباق على مكونات حلوة، مالحة، حامضة وحارة.

 

برنامج يومي للرجيم التايلندي

 

رجيم تايلندي


من الممكن استعادة الرشاقة وحرق الدهون التي تتراكم في مناطق الجسم المختلفة من خلال تطبيق قواعد الرجيم التايلندي اليومية.

وجبة الفطور


يحتوي فطور الرجيم التايلندي على اطباق لا يتم تناولها عادة خلال وجبة الفطور العادية. فهو لا يقوم على استهلاك الاجبان والالبان وغيرها من الاصناف التقليدية، بل يقضي بتناول انواع غير مألوفة.
    • السمك المطهو على البخار مع القليل من البيض المقلي.
    • طبق أرز أو حساء الشعيرية مع كمية قليلة جداً من الملح.

 

اقرئي أيضاً:

 

 

وجبة الغداء


تتضمن وجبة الغذاء بحسب قواعد هذا الرجيم اطباقاً تشبه الى حد كبير جداً أطباق وجبة الفطور، مع الاشارة الى أن الارز هو الطبق الاساسي في الرجيم التايلندي.  
    • طبق سمك مشوي مع الخضار والارز المطهو من دون زيت او سمن او اي مواد دسمة.  
    • من الضروري خلال هذه الوجبة التركيز على الاسماك بوصفاتها وانواعها المختلفة بدلاً من اللحوم الاخرى.  
    • ويمكن اضافة اطباق اخرى ثانوية مثل الحساء والسلطة قليلة الملح.  

العشاء


اثناء اتباع الرجيم التايلندي لخسارة الوزن يجب انهاء النهار بوجبة مسائية خفيفة تحتوي على القليل من الارز الخالي من الدسم او من شوربة الشعيرية الصحية. وينصح بعدم تناول اي نوع آخر من الطعام الى ان يحين موعد النوم.


خصائص الرجيم التايلندي

رجيم تايلندي

 


تتميز هذه الحمية بالكثير من الخصائص المفيدة. وهي تجعلها مفضلة لدى الكثير من الاشخاص الذي يرغبون في استعادة الرشاقة ونحت الجسم من دون مواجهة المصاعب أو المعاناة من اي اعراض جانبية. لكن عند اتباعه يجب الانتباه الى بعض النصائح  ومنها أنه يجب عدم تناول المأكولات الغنية بالسكر في نهاية كل وجبة.

فوائد هذا الرجيم


    • لا تساعد هذه الحمية على نسف الدهون التي تتراكم في الجسم فقط، بل انها تعمل على خفض مستوى الملح في الجسم حيث يفضل أن يتم استبداله بأنواع البهارات المختلفة.
    • يمكن هذا النظام ان يحمي الاشخاص الذين يتبعونه من الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية. كما انه يساهم في خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم.

المضار والاعراض الجانبية

رجيم تايلندي


رغم انه يساعد على خسارة الوزن من الضروري الانتباه الى ان الرجيم التايلندي قد ينطوي على بعض المضار ومنها انه لا يسمح بتناول كمية كافية من اللحوم باستثناء الاسماك. وهذا يعني انه يمكن كل شخص يتبعه ان يعاني من نقص في البروتين. ولهذا من الافضل عدم الالتزام بهذا الرجيم لمدة طويلة. كذلك من الممكن ان يشعر ذلك الشخص بالملل لأن الحمية تحتوي على الكثير من الارز والشعيرية.

 

 




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

اعتمدي حقيبة الخصر على طريقة النجمات

تعد حقيبة الخصر من أبرز موديلات الحقائب المفضلة للنساء، حيث أنها لا تحتاج لحملها باليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *