الرئيسية / التجميل / خلطات لتقشير بشرة الرقبة والعناية بها

خلطات لتقشير بشرة الرقبة والعناية بها


لتفتيح بشرة الرقبة من السواد المزعج، يستدعي اللّجوء إلى خلطات تقشير طبيعيّة بمكوّنات آمنة، لرقّة وحساسيّة الجلد في هذه المنطقة. إليكِ سيّدتي هذه الخلطات التي تعمل على تقشير بشرة الرقبة، تفتيح وتوحيد لونها، ينصح بالمواظبة على اعتمادها، ما يساهم أيضاً في تنقيتها وتأخير ظهور التجاعيد.
 

 

أشهر الخلطات الطبيعية لتقشير بشرة الرقبة
 

 

 

خلطة الشوفان وعصير الطماطم

 

أشهر الخلطات الطبيعية لتقشير بشرة الرقبة

 

يساعد الشوفان والنشاء على إزالة خلايا الجلد الميتة، تجديد خلايا البشرة، تفتيحها وشدّها. أمّا عصير الطماطم، فينعم الجلد للحصول على بشرة مشرقة ومتوهّجة.
 

المكوّنات:

• ملعقة طعام من دقيق الشوفان.
• ملعقتان من النشاء
• 3 ملاعق طعام من عصير الطماطم.
يخلط الشوفان والنشاء، ثمّ يضاف تدريجيّاً عصير الطماطم. تغسل بشرة الرقبة وتجفّف ليطبق عليها الخليط مع التدليك بحركات دائريّة لطيفة. تترك المكوّنات على بشرة الرقبة لـ 25 دقيقة، ثمّ تزال بالماء الفاتر يليها الماء البارد.
 

 

– خلطة قشر البرتقال

 

اقرئي ايضا : خلطات لتبييض الرقبة بعد الصيف

 

تعمل قشور البرتقال على تقشير البشرة، فتزيدها توهّجاً لاحتوائها على حمض السيتريك وفيتامين C اللّذين يساعدان فى إزالة الخلايا الميتة وتجديد الخلايا، في حين أنّ زيت الزيتون يغذّي البشرة ويرطّبها.

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من زيت الزيتون.
• ملعقة و ½ من قشر البرتقال المطحون.
يمزج قشر البرتقال المجفّف والمطحون مع زيت الزيتون. وبأطراف الأصابع، يوزّع المزيج على بشرة الرقبة. يترك لـ 15 دقيقة، ثمّ يفرك بلطف شديد قبل شطف البشرة بالماء الفاتر.

 

– خلطة الكركم واللّيمون

 

أشهر الخلطات الطبيعية لتقشير بشرة الرقبة

 

يعرف عن الكركم فعاليّته في علاج البقع الداكنة والتصبّغات الجلديّة، كذلك اللّيمون يحتوي على حمض السيتريك وفيتامين C اللّذين يعملان على تقشير البشرة وتفتيح لونها.

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من الكركم.
• عصير ½ ليمونة صغيرة.
تفرك بشرة الرقبة بمسحوق الكركم المخلوط بعصير اللّيمون لمدّة 7 دقائق، ثمّ تغسل بالماء الفاتر.
ينصح باعتماد هذه الخلطة ليلاً قبل النوم منعاً للتعرّض لأشعّة الشمس، لأنّها تحتوي على اللّيمون، إذْ ينهي خبراء العناية بالبشرة عن التعرّض للشمس بعد استخدام أيّ من الخلطات التي تحتوي على اللّيمون ، لأنّه يسبّب جفافاً للبشرة وظهوراً ملحوظاً للبقع الداكنة.

 

شاهدي ايضا :  

 




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

أسماء بنات تبدأ بحرف الألف

البنات من أجمل المخلوقات، وفي الغالب تتمنى المرأة أن يكون حملها الأول أنثى؛ حتى تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *