الرئيسية / أخبار / قتلتم المدنيين باليمن.. تركيا ترفض انتقادات السعودية والإمارات لعمليتها بسوريا

قتلتم المدنيين باليمن.. تركيا ترفض انتقادات السعودية والإمارات لعمليتها بسوريا


رفض وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بشدة الإدانات التي وجهتها دول خليجية للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا، متهما تلك الدول “بقتل وتجويع الكثير من المدنيّين” في اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن جاويش أوغلو قوله، “لقد قتلتم وجوعتم الكثير من المدنيين في اليمن، بأيّ حقّ تُعارضون الآن هذه العملية”، وذلك في ردّ واضح منه على انتقادات السعودية والإمارات.

وسبق أن شدد وزير الخارجية التركي على أن الهدف من عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا الأربعاء، هو القضاء على ما وصفه “الإرهاب، وليس أكثر من ذلك”.

وأعرب عن استنكاره الشديد للانتقادات الموجهة لهذه العملية تحت ذريعة أنها ستعرقل عملية مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، وأنها ستؤدي إلى حدوث أزمات إنسانية، مضيفا للرد عليهم “لقد تعبنا من ضرب المنافقين في وجوههم -وهؤلاء لم يتعبوا أو يملوا من النفاق مع الأسف- لكننا سنواصل ضربهم في وجوههم”.

وأدانت كل من السعودية والإمارات والبحرين العملية العسكرية التركية، ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية قوله إن العملية التركية تعد سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية.

وعلى غرار السعودية، أدانت الإمارات بدورها “العدوان العسكري التركي على سوريا”، معتبرة أنه “يمثل تطورا خطيرا واعتداء صارخا غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة، وتدخلا صارخا في الشأن العربي”.

كما نددت وزارة الخارجية البحرينية بالعملية، مطالبة مجلس الأمن “بالإسراع في الاضطلاع بمسؤولياته في التصدي لهذا الهجوم”.

من جهتها، قالت جامعة الدول العربية في بيان إنها ستعقد اجتماعا طارئا يوم السبت المقبل بناء على دعوة مصرية بهدف بحث عملية “نبع السلام” التركية في سوريا، بينما أعلنت دول عربية إدانتها للعملية.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

لبنان.. عندما تتخطى الاحتجاجات الطائفية والمناطقية والطبقية

وقد شهد وسط بيروت في ساحتي الشهداء ورياض الصلح قبالة القصر الحكومي، توافد أعداد كبيرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *