الرئيسية / التجميل / وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بعمق

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بعمق


ترى الكثير من النساء أنّ غسل الوجه بانتظام كفيل بتنظيف البشرة من الأوساخ والبكتيريا التي تحول دون تألقها، وهذا غير صحيح على الإطلاق. هذه مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعيّة التي ينصح بها لتنظيف البشرة بشكل عميق وكما هو مرغوب لزيادة نضارتها.
 

 

 

 

– وصفة الطماطم والعسل

 

تنظيف البشرة بوصفات طبيعيّة

 

تعمل الطماطم على تفتيح بشرة الوجه وتنقيتها من الأوساخ والشوائب عن طريق تنظيف المسامّ بعمق، تضييقها وإزالة البقع الداكنة. بدوره، العسل فعّال في تنظيف البشرة، فهو من الموادّ التي تعمل على امتصاص الشوائب من المسامّ، كما أنّه لطيف على البشرة.

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من عصير الطماطم.
• ملعقة صغيرة من العسل.
يمزج العسل مع الطماطم، وبفرشاة ماسك نظيفة يطبق القناع على بشرة الوجه ويترك لـ 25 دقيقة، ثمّ تشطف البشرة بالماء الفاتر.

 

– وصفة القهوة وجل الصبار

 

تنظيف البشرة بوصفات طبيعيّة

 

القهوة تقوم بتنظيف عميق للمسامّ، فتخلصها من البكتيريا والجراثيم. كذلك جل الصبّار، يساهم في تطرية الجلد وتجديد الخلايا التالفة من خلال مفعوله في تنظيف البشرة بعمقٍ وإزالة الخلايا الميتة.

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من جل الصبّار.
• ملعقة طعام من مسحوق القهوة، أي البنّ.
تخلط القهوة وجل الصبّار في وعاء صغير، ثمّ يوضع المزيج على البشرة مع التدليك بحركات دائريّة. بعد مرور 3 دقائق من التدليك، تزال بقايا القناع بالماء الفاتر وتجفّف بطريقة التربيت.
– وصفة الطمي

 

اقرئي ايضا : أقنعة من الزبادي لتبييض البشرة بعد الصيف


الطمي يمتص الزيوت الزائدة التي تنتجها البشرة ويقلل من اللّمعان الذي يحدث بسبب هذه الزيوت. في حين أن الأسبرين يخلّص البشرة من التصبّغات الناتجة عن أشعّة الشمس، كما يطهّرها وينظفّها للحصول على بشرة خالية من الشوائب.

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من مسحوق الطمي.
• قرصان من الأسبرين.
• ماء للعجن.
يسحن الأسبرين ليمزج تدريجيّاً مع الطمي والماء. تؤخذ كميّات مناسبة من المعجون وتدهن البشرة بها. تترك لـ 15 دقيقة، ثمّ تفركبشكل لطيف وتغسل بالماء الفاتر.

في حال رغبة صاحبات البشرة الحسّاسة والجافّة بعدم استخدام القهوة في التنظيف، ينصح باعتماد الزبادي وخلطه مع العسل أو اللجوء لوصفة البطاطس المسلوقة والحليب بغرض تطهير البشرة وتنظيفها من الأتربة التي تتعرّض لها يوميّاً.
 

شاهدي ايضا : 

 




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

أسماء بنات تبدأ بحرف الألف

البنات من أجمل المخلوقات، وفي الغالب تتمنى المرأة أن يكون حملها الأول أنثى؛ حتى تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *