الرئيسية / أخبار / الرئيس التونسي الراحل بن علي يدفن في البقيع

الرئيس التونسي الراحل بن علي يدفن في البقيع


شُيع بعد ظهر اليوم الرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي في المدينة المنورة، ودفن في مقبرة البقيع، وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن عشرات الأشخاص شاركوا في تشييع الجنازة، من بينهم صهره سليم شيبوب وأفراد من أسرته.

وحملت مجموعة من الرجال جثمان بن علي، ولُفّ بقطعة من القماش الأخضر، وساروا في باحة المسجد متوجهين نحو مقبرة البقيع، التي دُفن فيها العديد من أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكبار الصحابة.

وكتب صهر الراحل كريم الغربي -الذي يعيش أيضا في السعودية- على حسابه في موقع إنستغرام أن بن علي لم يوص بدفنه في تونس.

وكان بن علي توفي قبل أسبوع في منفاه بالمملكة عن سن ناهزت 83 عاما بعد صراع مع المرض، وهو الذي هرب من تونس في 14 يناير/كانون الثاني 2011، بعد شهر من اندلاع الثورة الشعبية التي أطاحت بنظامه، والذي حكم البلاد بقبضة من حديد على مدى 23 عاما.

وكان بن علي تولى السلطة في تونس بعد انقلاب على الرئيس السابق الحبيب بورقيبة في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني 1987.

وغاب خبر وفاة بن علي عن العناوين الرئيسية للإعلام التونسي المنشغل بنتائج الانتخابات الرئاسية، وحملة الانتخابات التشريعية المقرر تنظيمها في السادس من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، كما غاب خبر وفاته ودفنه عن وسائل الإعلام السعودية.

ووفق إعلان صغير نشر في صحيفة “لابرس” الحكومية التونسية الناطقة بالفرنسية سيتلقى قسم من أسرته التعازي غدا الأحد في ضاحية سيدي بوسعيد الراقية (شمال العاصمة تونس).


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

بينها إسبانيا والبرتغال.. بطولة رباعية ودية تستضيفها قطر

تستضيف قطر بطولة ودية لكرة القدم بمشاركة أربعة منتخبات في مارس/آذار المقبل.        وحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *