الرئيسية / أخبار / وزير يمني يشكو تسيير الإمارات رحلات إلى مطار الريان بحضرموت دون تنسيق

وزير يمني يشكو تسيير الإمارات رحلات إلى مطار الريان بحضرموت دون تنسيق


قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني إن الإمارات بدأت خلال الأيام الماضية تسيير رحلات في مطار الريان بمحافظة حضرموت (شرق)، دون أي تنسيق مع وزارة النقل اليمنية.

وأضاف أن الإمارات تستخدم أيضا موانئ البلاد لجلب الأسلحة للمتمردين في عدن.

وأشار إلى أن التجاوزات الإماراتية على سيادة الدولة اليمنية سترفع إلى منظمة الطيران المدني الدولي والمنظمة البحرية الدولية والهيئات الدولية ذات العلاقة.

وتتخذ الإمارات -شريكة السعودية في حرب اليمن- من مطار الريان مقرا وقاعدة عسكرية لها، وترفض إعادة افتتاحه أمام حركة الطيران لدواع أمنية، رغم بسط قوات ما يسمى النخبة الحضرمية التابعة لها سيطرتها على مدن وقرى ساحل حضرموت.

ورغم إعلان محافظ حضرموت فرج البحسني مطلع أبريل/نيسان الماضي، قرب افتتاح المطار بعد تجهيزه وتطويره من قبل الإمارات، فإن مصادر مطلعة تحدثت للأناضول بوقت سابق داخل المطار، أكدت تعثر العملية.

وأرجعت المصادر ذاتها سبب ذلك إلى الضغوطات التي تمارسها الإمارات لتوقيع عقد تأجير المطار لصالح شركة الاتحاد للطيران التابعة للخطوط الجوية الإماراتية، شرطا أساسيا لافتتاحه.

ويعد الريان الدولي من أبرز المطارات المحلية، والثالث بعد مطاري صنعاء وعدن، من حيث التجهيزات والخدمات، وتوقف عن العمل بعد سقوط مدينة المكلا بيد عناصر تنظيم القاعدة في أبريل/نيسان 2015، قبل استئناف العمل به.

كما أنه يمثل شريان حياة لأربع محافظات، هي حضرموت وشبوة، أغنى محافظات اليمن بالمصادر الطبيعية كالنفط والغاز والذهب، إضافة إلى سقطرى ذات التنوع المائي والنباتي الفريد، والمهرة المحاذية لسلطنة عمان.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

“فتوى” بالجزية على الحنابلة ولقاء لـ”رؤوس أهل النار” بمجلس وزاري.. الخلاف العلمي بين جناية التعصب وتوظيف السياسة

وفي هذا المقال نسعى جاهدين لإماطة اللثام عن فلسفة الخلاف بين المذاهب الإسلامية وأفراد الجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *