الرئيسية / أخبار / شكوى البحرين ضد الجزيرة.. مجلس وزراء الإعلام العرب ينظر في القضية

شكوى البحرين ضد الجزيرة.. مجلس وزراء الإعلام العرب ينظر في القضية


أحال المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية شكوى تقدمت بها البحرين ضد قناة الجزيرة إلى مجلس وزراء الإعلام العرب، للنظر فيها في إطار ميثاق الشرف الإعلامي العربي.

وتحمل الشكوى البحرينية عنوان “انتهاكات قناة الجزيرة القطرية وإساءاتها للدول العربية”. وبحسب تصريحات مصادر للجزيرة فإن الشكوى رفعت إلى اجتماع وزراء الخارجية الذي عقد أمس الثلاثاء في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

كما أحال المجلس الوزاري شكوى تقدمت بها دولة قطر ضد الانتهاكات والإساءات التي تمارسها وسائل الإعلام التابعة لدول الحصار ضدها.

وقد حصلت الجزيرة على نسخة من الشكوى التي قدمتها البحرين ضدها بعدما بثت القناة فيلما ضمن برنامج “ما خفي أعظم” منتصف يوليو/تموز الماضي.

وكشفت حلقة “ما خفي أعظم” -التي أثارت حفيظة المنامة- عن وجود مخطط سري نسقته المخابرات البحرينية عام 2003 مع قيادات تولت تجنيدها في تنظيم القاعدة، بهدف اغتيال معارضين بارزين.

وبث البرنامج تسجيلات سرية تتضمن شهادات لمنفذي المخطط الذي وضع بتكليف مباشر من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

يشار إلى أن البحرين هي من بين دول حصار قطر الأربع التي وضعت إغلاق الجزيرة واحدا من شروطها الـ13 لفك الحصار عنها.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

بعد غيابه عن أمم أوروبا بفرنسا ومونديال روسيا.. منتخب هولندا يبدأ التعافي واستعادة مكانته

قال المدافع فيرجيل فان دايك إن هولندا بدأت استعادة مكانتها، بعد حسم التأهل المباشر لنهائيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *