الرئيسية / التجميل / أفضل مقشرات طبيعية للبشرة و الجسم.. نتائجها سريعة

أفضل مقشرات طبيعية للبشرة و الجسم.. نتائجها سريعة


يمكن أن يكون التقشير طريقة رائعة للحفاظ على بشرة المرأة متوهجة و نابضة بالحياة.

يعتبر تقشير بشرة الجسم وسيلة شائعة للتخلص من الجلد الميت المسبب للبشرة الشاحبة و البقع الداكنة، وهناك العديد من الأصناف التي يتم شراؤها من المتاجر، لكن الأفضل دائماً هو التحكم في المكونات عن طريق تجهيز المقشر في المنزل ومن مكونات طبيعية مئة بالمئة.

 

إليكِ أفضل مقشرات وطريقة تحضيرها:

 

مقشر القهوة

 

أفضل مقشرات وطريقة تحضيرها

 

هناك بعض الأدلة العلمية على أن الكافيين يساعد في تقليل ظهور السيلوليت ويساعد على تجدد الخلايا، لذلك يدخل الكافيين كمركب أساسي في العديد من الكريمات والمقشرات المتوفرة في المتاجر.

القهوة عنصرًا أساسيا وفعالاً في تقشير الجسم، لأنها مكونة من حبيبات صغيرة لطيفة على الجلد ، كما أنها فعالة في إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد.
المكونات:
1/2 كوب قهوة
2 ملعقة كبيرة من الماء الساخن
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ
الطريقة:
أضيفي القهوة والماء الساخن إلى وعاء الخلط، مع المزج جيداً، أضفِ زيت جوز الهند. إذا لزم الأمر ، أضف المزيد من القهوة أو المزيد من الزيت للحصول على قوام مناسب.
يطبق المقشر على المنطقة المستهدفة، سواء الوجه أو الجسم أو حتى المناطق الحساسة مثل الإبطين ومنطقة البكيني، مع الفرك بلطف لمدة 5 دقائق، ثم يترك 5 دقائق أخرى، وأخيراً يُشطف بالماء الفاتر.
 

 

مقشر السكر البني

 

أفضل مقشرات وطريقة تحضيرها

 

السكر البني ألطف على الجلد من ملح البحر أو ملح إبسوم، مما يجعله مقشراً مثاليا للبشرة الحساسة. كما أنه يساعد في تساقط خلايا الجلد الميتة عند فركه بلطف على سطح البشرة.
المكونات:
نصف كوب سكر بني
نصف كوب زيت من اختياركِ ، مثل جوز الهند أو الجوجوبا أو الزيتون أو اللوز أو بذور العنب
زيت عطري(اختياري)
الطريقة:
يُمزج السكر البني مع الزيت في وعاء الخلط. تخلط جيدا. إذا لزم الأمر ، أضيفي المزيد من السكر أو الزيت للحصول على القوام المناسب. اضيفي قطرة أو قطرتين من الزيت العطري المفضل إذا رغبتِ في ذلك.
يحفظ المقشر في وعاء نظيف وجاف، ويستخدم بنفس الطريقة السابق ذكرها.

 

اقرئي ايضا : وصفات طبيعية للابطين لا تتجاهليها




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

أجمل فساتين خطوبة مطرزة من أسبوع الموضة بدبي

تتميز الفساتين المطرزة بالفخامة والإبهار الذي تحلم به كل عروس عربية تريد أن تتألقها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *