الرئيسية / أخبار / فوز عربي لافت في مهرجان البندقية

فوز عربي لافت في مهرجان البندقية


فاز المخرج السوداني أمجد أبو العلا بجائزة العمل الأول عن فيلمه “ستموت في العشرين” في مهرجان البندقية السينمائي.

وأهدى أبو العلا فيلمه لشهداء وضحايا الثورة السودانية إذ صادف بدء تصويره اليوم الأول من الثورة، ويحكي قصة ولد يتنبأ له شيخ صوفي بأنه سيموت في العشرين من عمره.

وفاز الممثل التونسي سامي بو عجيلة بجائزة أفضل ممثل في مسابقة آفاق عن دوره في فيلم “بيك نعيش” للمخرج مهدي برصاوي. ويحكي قصة أب يكافح لإنقاذ حياة ولده.

وفاز أمس الفيلم اللبناني “جدار الصوت” للمخرج أحمد غصين بثلاث جوائز في مسابقة أسبوع النقاد، وهي الجائزة الكبرى وجائزة الجمهور وجائزة أفضل مساهمة فنية.

وفاز فيلم “جوكر” بالأسد الذهبي لمهرجان البندقية السينمائي وهو من إخراج تود فيليبس وبطولة واكيم فينيكس الذي أبهر الجمهور بأدائه المخيف لشخصية الجوكر الشهيرة. وهذه أول مرة يفوز بها فيلم من عالم الكوميكس (قصص الأبطال الخارقين) بجائزة مرموقة في عالم السينما.

كما فاز فيلم “إني أتهم” للمخرج رومان بولانسكي بجائزة الأسد الفضي واستلمتها عنه زوجته بسبب أنه مطلوب من العدالة الأميركية. وكان اختيار فيلمه للعرض في المهرجان قد أثار اعتراضات كثيرة (من قبل حركة مي تو) بسبب ماضي المخرج بولانسكي المتهم بقضية اعتداء جنسي على قاصر منذ السبعينيات وفر إثرها من الولايات المتحدة.

وفاز السويدي روي أندرسن بجائزة أفضل مخرج عن فيلم “عن اللانهاية”.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

بفشل نتنياهو في تشكيل الحكومة.. هل عُلقت خطة أميركا للسلام بالشرق الأوسط؟

قال الكاتب الصحفي المختص في الشأن الإسرائيلي عصمت منصور إن التأجيل المتكرر لخطة الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *