الرئيسية / التجميل / 8 علامات للولادة تعرفي عليها

8 علامات للولادة تعرفي عليها

og img]

علامات الولادة عديدة، والتي يجب أن تنتبه إليها كل امرأة، وخاصة أن أجسادهن سوف ترسل إليهن عدة علامات لإعلامهن بأن أطفالهن على وشك الولادة.

اليك مجموعة من الأعراض التي قد يتعرضن لها قبل وقت قصير من بدء المخاض.
 

 

 

علامات الولادة

 

ستنخفض رأس الطفل لأسفل قبل أسبوعين من الولادة، إذا كان الطفل الأول، ولكن يصعب التنبؤ بوقت التساقط مع كل طفل متتالٍ.

 

2. علامات الولادة وتشنجات وزيادة آلام الظهر

 

يمكن للأم أن تشعر بزيادة في آلام الظهر وتشنجات، بينما ينمو الطفل بداخلها. في حين أن الوزن الإضافي للطفل هو أحد المساهمين في ذلك، فإنه ليس السبب الوحيد وراء حدوثه. فالتغييرات الهرمونية، وفصل العضلات، وحتى الإجهاد يمكن أن تزيد من هذه الآلام.

 

3. علامات الولادة وألم المفاصل

 

علامات الولادة

 

يمكن أن تؤثر هرمونات المرأة على عضلاتها ومفاصلها أثناء الحمل ويساعد استرخاء العضلات على الأربطة والمفاصل، وخاصة في منطقة الحوض.

 

4. علامات الولادة والإسهال

 

يمكن للمرأة أن تعاني من الإسهال طوال فترة حملها، وذلك بسبب الهرمونات وتغييرات النظام الغذائي التي تم إجراؤها لإعطاء طفلها العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها. ومع ذلك، خلال الفصل الثالث، يمكن أن تكون علامة على أن المخاض قريب، حيث إنه يساعد في تحضير الأم للولادة.
 

 

5. علامات الولادة وزيادة الوزن
 

علامات الولادة

 

يزيد وزن الأم الحامل حتى الثلث الثالث من الحمل. ومع ذلك، في النهاية، قد يلاحظون أن وزنهن يبقى كما هو ويمكن أن ينخفض. وذلك لأن الأمهات في هذه المرحلة يجب أن يفقدن مستويات السائل الأمنيوسي والسوائل الأخرى. رغم هذا، لا يزال يجب على الطفل زيادة الوزن، وبالتالي فإن وزن الأم يتلاشى.
 

 

6. علامات الولادة والتعب

 

قرب نهاية حمل المرأة، قد تواجه بعض المشاعر التي مرت بها في البداية وفي المقابل قد تشعر بعض الأمهات بمزيد من الطاقة مع تقدم الحمل.
 

 

7. علامات الولادة وتغير الإفرازات المهبلية

 

يمكن أن يزيد الإفرازات المهبلية وتصبح أكثر سمكاً. من المتوقع أيضاً أن يكون لونه وردياً مع اقتراب العمل.

 

علامات الولادة
 

 

8. علامات الولادة ونزول المياه


من أقل علامات الولادة شيوعاً نزول المياه ويحدث هذا فقط في نحو 15 عاماً من الولادات وهو عباره عن كسر الكيس الغشائي، أو الكيس الأمنيوسي، الذي يحيط بطفلك، وربما يكون ناتجاً عن تفاعل كيميائي من إشارات دماغ الطفل.




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

شاهدوا أويكو كاريل وشقيقتها التوأم… لن تصدّقوا الشبه بينهما

التقطت عدسات الباباراتزي، أحدث صورة للممثلة التركية أويكو كاريل وشقيقتها التوأم إيزجي.       …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *