الرئيسية / أخبار / ناقلة النفط الإيرانية أفرغت حمولتها بسوريا

ناقلة النفط الإيرانية أفرغت حمولتها بسوريا

og img]

ذكر موقع “ميدل إيست آي” أن ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا-1” أفرغت حمولتها من النفط في أحد الموانئ السورية، بعد أن أفرجت عنها سلطات جبل طارق التابعة للحكومة البريطانية.

ونقل الموقع البريطاني عن مصدرين أن الناقلة أفرغت 55% من إجمالي حمولتها (البالغة مليوني برميل) في أحد موانئ سوريا مساء أمس الخميس.

وكانت مواقع عدة مختصة بمتابعة ناقلات النفط قد ذكرت أن الناقلة كانت متمركزة بين قبرص وسوريا بعد ظهر الاثنين الماضي.

وأفرج عن الناقلة يوم 19 من أغسطس/آب الماضي. ويومها قالت سلطات جبل طارق إنها تلقت ضمانات من إيران بأن الناقلة لن تتجه إلى سوريا.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة رويترز عن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو تأكيده أن لدى بلاده معلومات موثوقة بأن “أدريان داريا-1” متجهة إلى سوريا،

وأعرب الوزير عن أمله بأن تغير الناقلة مسارها، مشيرا إلى أن وثوق بريطانيا بتطمينات وزير الخارجية الإيراني كان خطأ كبيرًا.

يُشار إلى أن البحرية البريطانية احتجزت الناقلة خمسة أسابيع قبالة سواحل جبل طارق بتهمة انتهاك العقوبات الأوروبية على سوريا.

وجاء قرار الإفراج عن الناقلة بعدما رد الحرس الثوري الإيراني باحتجاز ناقلة نفط تحمل العلم البريطاني في مضيق هرمز.

وما تزال إيران تحتجز تلك الناقلة ولم تفرج سوى عن سبعة من طاقمها 23.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تدعو للإفراج عن مساعد لمرسي وابنه

قال خبراء في حقوق الإنسان بالأمم المتحدة إن أحد مساعدي الرئيس المصري الراحل وابنه محتجزان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *