الرئيسية / التجميل / خلطات زبدة الكاكاو لازالة انتفاخ وتجاعيد العينين

خلطات زبدة الكاكاو لازالة انتفاخ وتجاعيد العينين

og img]

تعاني الكثير من السيدات بعد انتهاء فصل الصيف من بشرة منهكة ما يتطلب حلا سريعا لحل مشكلة انتفاخ العينين والحلول دون ظهور تجاعيد حول العينين. ومن أقوى المكونات فعالية على بشرة محيط العينين وإزالة التجاعيد عنها زبدة الكاكاو التي تتمتع بخصائص مذهلة لعلاج هذه المشاكل. إليك خلطات طبيعية بزبدة الكاكاو.

 

زبدة الكاكاو لازالة تجاعيد العينين

اقرئي ايضا:

 

أسباب ظهور تجاعيد محيط العينين

من الطبيعي أن تظهر الخطوط الرفيعة في محيط عينيك في حال توفر بعض الأسباب مثل خسارة الوزن بسرعة وعدم النوم لعدد ساعات كافية وعدم شرب كمية كافية من الماء. فهذا يسبب جفاف البشرة وضعف دورتها الدموية.
وفي حال حدث ذلك من الأفضل ألا تسارعي إلى شراء كمية كبيرة من مستحضرات العناية بالبشرة. يمكنك ان تحدي من ظهور تلك الخطوط من خلال تطبيقك وصفات زبدة الكاكاو الفعالة.

ماسك زبدة الكاكاو البارد لإزالة تجاعيد العينين
تتمتع زبدة الكاكاو بالكثير من الخصائص المفيدة التي تساهم في علاج الكثير من مشاكل البشرة. لذا يمكن أن تشكل بديلاً لبعض المستحضرات التي تساعد على إخفاء الخطوط الرفيعة التي تظهر في محيط العينين وعلى الجبين مع مرور الوقت. فهي تدخل في تركيبة أبرز الوصفات الطبيعية الفعالة ومنها وصفة زبدة الكاكاو الباردة. جربيها.

 

اقرئي ايضا:

العناية بالبشرة المتقدمة في السن وماسكات لازالة التجاعيد

 

وصفة زبدة الكاكاو الباردة لإخفاء خطوط العينين

تحتوي زبدة الكاكاو على الكثير من المغذيات المفيدة للبشرة. فهي غنية بالفيتامينات A وB1 وB2 وB3 وC وE. وتتميز بخصائص مرطبة فعالة كما يمكن البشرة امتصاصها بسهولة. كذلك تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب السموم وتحمي البشرة من تأثير الشوارد الحرة المسببة لظهور علامات الشيخوخة.
وللاستفادة منها في إخفاء الخطوط التي تظهر حول عينيك، جرّبي خلطة زبدة الكاكاو الباردة. ولتحضيرها تحتاجين إلى: ملعقة طعام من زيت اللوز الحلو، ملعقة طعام من زيت جوز الهند وملعقتي طعام من زبدة الكاكاو.
وبعد تحضير هذه المكونات، إبدئي بإعداد هذه الوصفة السحرية من خلال القيام بهذه الخطوات:
-إمزجي المكونات الثلاثة جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس ومن دون تكتلات.
– ضعي المزيج في المايكروويف لمدة 15 ثانية فقط، أي إلى أن تتحول زبدة الكاكاو إلى سائل.
– إمزجي المكونات مجددا ثم دعي المزيج يبرد في الثلاجة.
– بعد ذلك طبقي خلطة زبدة الكاكاو على منطقة ظهور التجاعيد في محيط عينيك وأتركيها لمدة 30 دقيقة قبل إزالتها.

 

 

 

زبدة الكاكاو لازالة تجاعيد العينين

 

 

شاهدي الفيديو:

 

اقرئي ايضا:

نصائح عائلة كارداشيان لتجنب تجاعيد العينين!

 

فوائد وصفة زبدة الكاكاو الباردة

إلى جانب الخصائص المفيدة التي تتمتع بها زبدة الكاكاو، تتضمن هذه الخلطة المزيد من الفوائد بسبب احتوائها على زيت اللوز وزيت جوز الهند.
–  زيت اللوز: غني بالفيتامينين A وE وتوفر للبشرة ترطيباً مثالياً وتنظف مساماتها. كما أنها تحفز عملية تجدّد الخلايا، ما يسمح بالتخلص من البقايا الضارة.
– زيت جوز الهند: يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين E والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة. كما أنه يعتبر محارباً فعالاً للبكتيريا والفيروسات الضارة حيث يمنح الشوارد الحرة من التأثير بشكل سلبي على أنسجة الجلد الضامة. وهكذا يساعد على إخفاء التجاعيد والحد من ظهورها.  

 

خلطة زبدة الكاكاو وزيت الزيتون

إذا كان انتفاخ العينين يجعل إطلالتك تبدو متعبة وفي حال أردت التخلص من هذه المشكلة ومن مشاكل أخرى مثل الخطوط الرفيعة، ننصحك بأن تبدئي بتطبيق هذه الوصفة:
•    ذوّبي ملعقة طعام من زبدة الكاكاو على نار هادئة. وبعد أن تذوب، أضيفي إليها بضع نقاط من زيت الزيتون الطبيعي.
•    بعد أن يبرد المزيج قليلاً، طبقي القليل منه على مناطق الانتفاخ أسفل عينيك. أتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تمسحيه بواسطة قطع قطن مبللة بالماء الفاتر.
•    يمكنك أن تحفظي الكمية المتبقية لمدة 3 أيام في وعاء محكم الإغلاق.
•    حاولي تطبيق هذه الوصفة إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.

زبدة الكاكاو لازالة تجاعيد العينين

 

اقرئي ايضا:

خلطة زبدة الكاكاو وزبدة الشيا

يمكنك أيضاً أن تطبقي وصفة أخرى أكثر فعالية لأنها غنية بالمكونات وبمضادات الأكسدة  وتساعد على محاربة الشوارد الحرة التي تلحق الضرر بالبشرة وعلى ترميم الأنسجة وإضفاء الإشراق على إطلالتك.
ولتحضري هذه الوصفة تحتاجين إلى: ملعقة وسط من زيت نباتي تختارينه، ملعقة طعام من زبدة الكاكاو، ملعقة وسط ونصف من زبدة الشيا، ملعقة وسط من زيت الورد الجوري، ملعقة وسط ونصف من زيت الجوجوبا، 5 نقاط من زيت اللافندر الأساسي و5 نقاط من زيت البابونج الأساسي.
وبعد ذلك حضريها من خلال القيام بهذه الخطوات:
•    ذوبي زبدة الكاكاو وزبدة الشيا على نار هادئة.
•    بعد أن يذوب خليط الزبدة بشكل تام، إنزعيها عن النار ثم أضيفي إليها الزيت النباتي، زيت الجوجوبا وزيت الورد الجوري.
•    إخلطي المكونات جيداً وبعد أن تحصلي على مزيج متجانس، أضيفي الزيوت الأساسية واسكبي الخليط النهائي في وعاء يمكن إغلاقه بإحكام.
•    إحفظي الوعاء في مكان منعش وجاف. طبقيه تحت عينيك مرة يومياً لمدة 10 دقائق قبل أن تمسحيه بقطعة من القطن المبلل بالماء الدافئ أو بماء الورد.
•    واعلمي أنّه يمكنك الاحتفاظ بالكمية المتبقية من المزيج لمدة تتراوح بين 6 أشهر وسنة.

 

شاهدي الفيديو:

 




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

أجمل فساتين خطوبة مطرزة من أسبوع الموضة بدبي

تتميز الفساتين المطرزة بالفخامة والإبهار الذي تحلم به كل عروس عربية تريد أن تتألقها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *