الرئيسية / أخبار / تسريبات فوتبول ليكس.. رونالدو يتقاضى 178 مليون دولار من نايكي

تسريبات فوتبول ليكس.. رونالدو يتقاضى 178 مليون دولار من نايكي

og img]

يتقاضى البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم بكرة القدم خمس مرات، 162 مليون يورو (178 مليون دولار) من عقده مع شركة نايكي للتجهيزات الرياضية، بحسب تسريبات “فوتبول ليكس” التي أعلنتها مجلة “دير شبيغل” الألمانية الجمعة.

ويتضمن عقده الأخير الممتد حتى عام 2026 مكافأة قدرها أربعة ملايين يورو في حال فوزه بجوائز فردية، وفقا لمسودة العقد.

ويرتبط رونالدو (34 عاما) المنتقل الموسم الماضي من ريال مدريد إلى يوفنتوس بعد مسيرة زاخرة بالألقاب بعقد مع الشركة الأميركية منذ 2004 والذي “ضمن له واردات أساسية قدرها 3.65 ملايين يورو”.

تابعت المجلة “طالما يلعب رونالدو مع فريق من الفئة الأولى فإنه سينال 16.2 مليون يورو سنويا”.

وردت نايكي على التقارير مشيرة بالقول “لا نعلق على عقود الرياضيين”.

وبيْن أكثر الرياضيين الألمان أجرا بالتقرير، ورد اسم مسعود أوزيل لاعب آرسنال الإنجليزي مع 1.2 مليون يورو سنويا من أديداس. وتراجع الرقم ثمانمئة ألف يورو بعد اعتزال اللاعب دوليا العام الماضي.

وكانت تسريبات “فوتبول ليكس” كشفت عن نظام التهرب الضريبي المتبع في عالم كرة القدم، وخصوصا قضية رونالدو عندما كان يدافع عن ألوان “الملكي” الإسباني.

المصدر : الفرنسية



المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

بفشل نتنياهو في تشكيل الحكومة.. هل عُلقت خطة أميركا للسلام بالشرق الأوسط؟

قال الكاتب الصحفي المختص في الشأن الإسرائيلي عصمت منصور إن التأجيل المتكرر لخطة الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *