الرئيسية / التجميل / وصفات للبشرة منعشة للمرأة العاملة

وصفات للبشرة منعشة للمرأة العاملة

og img]

بشرة المرأة، العاملة على وجه الخصوص، تتعرّض يوميّاً للإرهاق والشحوب، فالإجهاد، التوتّر، تطبيق مساحيق التجميل يوميّاً جميعها تتسبّب في فقدان نضارتها ورونقها.
لإنعاش البشرة تنصح المرأة العاملة بتطبيق هذه الماسكات الطبيعيّة بعد يوم شاقٍّ من العمل.
 

 

وصفات للبشرة لإنعاشها سريعاً للمرأة العاملة

 

ماسكات طبيعية لإنعاش البشرة سريعاً

 

– ماء الورد وعصير الخيار

 

يرطّبان البشرة ويعملان على تنشيطها وجعلها منتعشة ونضرة. بدوره عصير اللّيمون، يضاعف من صحّة، لمعان وحيويّة البشرة بسبب مجموعة الفيتامينات الكبيرة التي يحتوي عليها، ومن أهمّها فيتامين C.
المكوّنات:
• ¼ ملعقة من عصير اللّيمون.
• 3 ملاعق من ماء الورد.
• ملعقتان من عصير الخيار.
تمزج المكوّنات جيّداً، ثمّ تدلّك البشرة بمزيجها بواسطة قطنة معقّمة لمدّة 3 دقائق على الأقلّ. تغسل البشرة فيما بعد بالماء البارد، ثمّ يمرّر عليها مكعّب من الثلج لمزيد من الحيويّة والانتعاش.

 

– النعناع والألوفيرا

 

ماسكات طبيعية لإنعاش البشرة سريعاً

 

يمتلك هذا الماسك أهميّة كبرى، فالنعناع يليّن البشرة، ينعشها ويزيدها نعومة، إضافة إلى أنّه يطهّرها ويمنحها رائحة عطرة. أمّا الألوفيرا، يحسّن نسيج البشرة ويظهرها أكثر توهّجاً.

المكوّنات:
• ملعقة طعام من هلام الألوفيرا.
• ملعقة طعام من النعناع المفروم.
يخلط النعناع مع الألوفيرا في وعاء صغير، وبأطراف الأصابع يطبّق المزيج على بشرة نظيفة ويترك حتى يجفّ تماماً قبل شطفه بالماء الفاتر.

 

– البابايا والعسل

 

تساعد البابايا البشرة لتبدو أكثر توهّجاً ونضارة، إذْ تعمل على في كسر البروتينات الخاملة وإزالة الجلد الميت. أمّا العسل، فينقّي البشرة ويخلّصها من الشوائب والأوساخ.
المكوّنات:
• ½ ثمرة بابايا.
• ملعقتا طعام من العسل.

 

اقرئي ايضا : وصفات طبيعية لوقاية بشرة اليدين من التجاعيد


تهرس ثمرة البابايا بالشوكة وتمزج مع العسل. بعد ذلك تؤخذ كميّات تدريجيّة من المزيج لتفرد كقناع على البشرة. يترك لحواليّ 25 دقيقة يليها بعد ذلك غسل البشرة جيّداً بالماء، ثمّ وضع الكريم المرطب.
بعد أن تعرفتِ على وسائل إنعاش البشرة، تذكّري جيّداً أنّ الماسكات السابقة ليست وسيلة عابرة للاهتمام بالوجه، وإنّما أيضاً يمكنكِ المداومة عليها بمعدّل مرّة واحدة في الأسبوع لبشرة أكثر تألّقاً.

 

شاهدي الفيديو : 

 




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

ملابس للأم والطفل من وحي دنيا بطمة وابنتها

نشرت الفنانة دنيا بطمة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” -الذي يتابعها من خلاله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *