الرئيسية / أخبار / هل يواجه نتنياهو هجوم حزب الله بـ”كتيبة الدراما”؟

هل يواجه نتنياهو هجوم حزب الله بـ”كتيبة الدراما”؟

og img]


تناولت حلقة (2019/9/6) من برنامج “فوق السلطة” موضوعاتها تحت العناوين التالية: إسرائيل تتحول للتمثيل والمخرج نتنياهو. ابن راشد يرفض حسابات الشتيمة بالإمارات. ساعة سفير البحرين بمئة وثلاثين ألف دولار. إحياء عيد ميلاد الأمير بالسعودية. مدير عام وزارة بالعراق بمليون دولار.

دراما نتنياهو
دشن جيش الاحتلال الإسرائيلي كتيبة الدراما التي تقوم على التمثيل، واستعار من مدرسة المشاغبين “شفتيني وأنا ميت”. وذلك بعد أن رد حزب الله على قتل إسرائيل اثنين من مقاتليه في سوريا، فأعلن عن تدميره آلية عسكرية إسرائيلية بمحاذاة حدود لبنان، وإصابة من بداخلها.

لكن الرواية الإسرائيليةَ للحادثة تقول إن جيش الاحتلال خدع حزب الله فأوهمه بإصابة جنود في الهجوم، وشاركت في التمثيلية مروحية محملة بجنود إسرائيليين مصابين وهمياً، توجهت عقب الهجوم وهمياً إلى مستشفى بحيفا، وربما يكون هو أيضا وهميا؛ يعني كل هذا وهمي إلا كلام نتنياهو فهو حقيقي.. ليش ما بيقول “قيق”؟

وبالنسبة لوضع لبنان فقد عالجه المجنس البحريني من دبي؛ فوصف حكومة لبنان بأنها دولة أرانب، وعلق عليه مقدم البرنامج بأنه توجد جزيرة في لبنان مقابل طرابلس تشبه البحرين وفيها بعض أرنب، واسمها جزيرة الأرانب.

وأما المتصهين السعودي عبد الحميد الغبين فهو متألم لعجز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن اجتياح جنوب لبنان. وعلى المستوى الرسمي هناك تسابق محموم بين وزيريْ خارجيتيْ الإمارات والبحرين لتأييد الاعتداء الإسرائيلي على لبنان، وتحميل حكومة الحريري مسؤوليةَ التهاون. وقد أدهش نتنياهو هذا التفاعل الصادر عن الوزيرين.

خلفان والجزيرة
اتهم نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان الجزيرة بتزوير قصة جمعه ريش الدجاج؛ وهذا تزوير منه لأننا نقلنا الخبر عن الأستاذ السعودي الفاضل سليمان العقيلي، ولم نخترعه. وبالنسبة لقوله بأننا عيرناه بريش الدجاج، فهذا عكس ما قلناه تماماً، وهل نحن نعيره بالدجاج؟ نحن نعتبر أن أفضل شيء فعله في حياته يوم جمع ريش الدجاج

لكن خلفان تحدى رئيسه.. فهل سيرحمنا نحن؟ فقد تحدى حاكم إمارة دبي -بشكل غير مباشر- وغرد بأن عليه أن يقيم الدليل أو يعتذر، وذلك بعدما خرج الشيخ محمد بن راشد عن صمته فانتقد وجود حسابات تويتر إماراتية غير أخلاقية.

التزم “داهي” أو لم يلتزم.. وهو لن يلتزم، ربنا عوضنا عنه بمحلل إماراتي، الله يجعلو على شاشة كل محب: أحمد السياف.. والمفكرون قليل: إلنا أسبوعين نقول: لا يتسرع أحد ويعتقد بوجود خلاف إماراتي سعودي، الجماعة متفقون على اليمن. تفضلوا.. ماذا يقول؟

ونفى السياف حصول قصف في عدن من قبل الإمارات وقال إن ذلك لم يحدث إلا في الإعلام القطري، فكاد مذيع قناة “روسيا اليوم” أن ينهي الحلقة معه. أما الدبلوماسيون اليمنيون فقد ضاقوا ذرعا بسياسة أبو ظبي المعتمدة على شماعة الإرهاب والسباب.

ومنذ أيام؛ انتشر في اليمن مقطع فيديو بعد التطورات الأخيرة في عدن جنوبي البلاد وسيطرة الانفصاليين على المدنية؛ فقد ظهر أحد التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا وهو يبشر باستتباب الأوضاع في المدينة للمجلس، إلا أن أحد المارة رد عليه بلغة ساخرة وطلب منه قول كلمة “قيق” تحت الماء، فانتشر الموضوع.. وتحولت الكلمة -على مواقع التواصل الاجتماعي- إلى تحدّ ساخر للموالين للإمارات.



المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

بفشل نتنياهو في تشكيل الحكومة.. هل عُلقت خطة أميركا للسلام بالشرق الأوسط؟

قال الكاتب الصحفي المختص في الشأن الإسرائيلي عصمت منصور إن التأجيل المتكرر لخطة الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *