الرئيسية / غير مصنف / صناعة الجلود الطبيعية بمصر.. حرفة مزدهرة على مر العصور

صناعة الجلود الطبيعية بمصر.. حرفة مزدهرة على مر العصور

og img]

في  أحد الأسواق التاريخية وسط القاهرة، ينهمك الحاج مجدي في صناعة حقيبة سفر جديدة من الجلد الطبيعي، الذي ما زال يحتفظ ببريقه ويجذب الكثير من النساء وكذلك السياح الأجانب.

ومنذ عهد الفراعنة قبل آلاف السنين، يتوارث العاملون في صناعة الجلود الطبيعية المهنة جيلا بعد آخر، ويقول مجدي إنه ورث هو وشقيقه المهنة والمحل عن أبيهما.

ويستخدم مجدي أنواعا محلية من الجلود لصناعة منتجاته، حيث يستخدم جلود الأبقار في إنتاج الأحذية، وجلود الجاموس في صناعة الحقائب والأحذية.

 

ويحرص مجدي كل عام على متابعة الموضة والتصاميم الجديدة حتى يتمكن من تقديم منتجات وتصاميم مبتكرة قادرة على منافسة منتجات الجلود الصناعية. 


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

“صندوق الحكايا”.. الفن كعلاج لتشوهات الحرب في سوريا

og img] يارا عيسى منذ العام 2011 والحرب في سوريا تقتات على الأحلام، أحلام قُتلت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *