الرئيسية / التجميل / خلطات لصنفرة الجسم قبل الاستحمام

خلطات لصنفرة الجسم قبل الاستحمام

og img]

صنفرة الجسم لا تقلّ أهميّة مطلقاً عن الوجه، بل على العكس تزيد، كون الكثير من النساء يهملن العناية ببشرة أجسادهنّ مقارنة ببشرة الوجه، ما يؤدّي إلى تراكم الجلد الميت وجفافه. إليكِ سيّدتي بعض خلطات الجسم السهلة وبمكوّنات زهيدة لصنفرة الجسم قبل الاستحمام.
 

 

خلطات للجسم للصنفرة  قبل الاستحمام

 

 

– الترمس المطحون وماء الورد

 

وصفات بسيطة لصنفرة الجسم قبل الاستحمام

 

يعمل الترمس على تنظيف البشرة وتنقيتها من كافّة الأوساخ والبكتيريا العالقة بها، تبييضها وإزلة البقع الداكنة التي تظهر عليها. أيضاً هو يجدد خلايا الجلد الميتة ويكوّن أخرى جديدة. أمّا الأرزّ، فيحافظ على رطوبة البشرة، كما يقشّر الخلايا الميتة، وهذا كله ينعكس صفاءً على البشرة، في حين ماء الورد يعمل على تهدئة الجلد وترطيبها.
المكوّنات:
• 3 ملاعق كبيرة من الترمس المطحون.
• 3 ملاعق كبيرة من الأرزّ المطحون.
• ½ كوب من ماء الورد.

يمزج الأرزّ والترمس جيّداً مع ماء الورد للحصول على معجون ناعم. تفرك بشرة الجسم بالمزيج بحركات دائريّة لحواليّ 10 دقائق. قبل أن تشطف بالماء الدافىء.
يواظب على تطبيق هذه الوصفة كل أسبوع قبل الاستحمام.
 

 

– الطماطم والسكّر

 

وصفات بسيطة لصنفرة الجسم قبل الاستحمام

 

تعالج الطماطم الشوائب التي تظهر على الجلد، كالبقع الداكنة. أمّا السكّر يساعد على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.
المكوّنات:
• 3 حبّات من الطماطم.
• كوب صغيرة من السكّر.
تسحن الطماطم في الخلّاط الكهربائيّ، ثمّ تمزج مع السكّر. يوزّع المزيج كقناع على مختلف أجزاء الجسم، خاصّة الداكنة منها مع التدليك بحركات دائريّة لمدة 5 دقائق. يترك الخليط على البشرة لـ 5 دقائق أخرى ومن ثمّ تغسل بالماء الفاتر.
 

 

شاهدي ايضا : 

 




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

أجمل فساتين خطوبة مطرزة من أسبوع الموضة بدبي

تتميز الفساتين المطرزة بالفخامة والإبهار الذي تحلم به كل عروس عربية تريد أن تتألقها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *