الرئيسية / أخبار / “بطوطة”.. مبادرة ترحال لتوعية الأجيال بتاريخ غزة

“بطوطة”.. مبادرة ترحال لتوعية الأجيال بتاريخ غزة

og img]

جمانة عماد

لم تطأ قدم “ريم الفلا” تلة أم عامر الأثرية وسط قطاع غزة، التي تحتوي على آلاف القطع الأثرية، ويزيد عمرها على 1750 عاما، ولم تقم بزيارة مقام الخضر عليه السلام في مدينة دير البلح، فهي لم تكن على دراية بالكثير من الأماكن التاريخية والأثرية في قطاع غزة.

وبعد مشاركتها في مبادرة “بطوطة” للترحال تمكنت ريم من زيارة الكثير من الأماكن التاريخية والأثرية والصناعية والزراعية في قطاع غزة، التي لم تكن على علم سابق بها، وأصبح لديها كم هائل من المعلومات عن تلك الأماكن.

عراقة وأصالة غزة
تقول للجزيرة نت “بعد الإعلان عن مبادرة “بطوطة” للترحال كنت من أول المسجلين بها للتعرف على الأماكن الأثرية والتاريخية التي لم أعرف عنها شيئا، وبالفعل تجولت في الكثير من الأماكن بالقطاع وتعرفت عليها، وعلى تاريخها، فاكتشفت أن غزة مكان ثري مليء بالكنوز الأثرية والأماكن التاريخية التي تدل على عراقتها وأصالتها”.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

مديرك يكرهك.. كيف تصبح الأقرب إليه في ١٠ خطوات؟

زهراء مجدي هل تشك في أن مديرك يكرهك؟ هل هو مجرد شعور أم أنه يوبخك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *