الرئيسية / غير مصنف / بالتزامن مع ذكرى 11 سبتمبر.. طارق رمضان يصدر “واجب الحقيقة”

بالتزامن مع ذكرى 11 سبتمبر.. طارق رمضان يصدر “واجب الحقيقة”

og img]

تصدر دار النشر الفرنسية بريس دو شاتلي كتابا جديدا للمفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان بعنوان “واجب الحقيقة”، وذلك يوم 11 سبتمبر/أيلول الحالي.

وقد نفت الدار لصحيفة ليبراسيون أن يكون نشر هذا الكتاب في تاريخ 11 سبتمبر/أيلول الحالي متعمدا، مؤكدة أن الأمر يتعلق فقط بدواعي النشر والإنتاج.

وذكرت الكاتبة بالصحيفة برناديت سوفاجي أن من تبقوا من مؤيدي رمضان يستنكرون في مواقع التواصل الاجتماعي انتقاد البعض لنشر هذا الكتاب في هذا التاريخ المثير للجدل، ويقولون “ألا يحق لمسلم أن ينشر كتابا في الحادي عشر من سبتمبر؟”.

وحسب ما توصلت إليه الكاتبة من معلومات، فإن كتاب رمضان الجديد خال من أي شيء يتعلق بتهم الاغتصاب الموجهة له ومن أي شيء ينم عن الشعور بالذنب أو الاعتراف بالخطأ بشأن “الحياة المزدوجة المضطربة جدًا والتي لا تتماشى مع معايير الأخلاق الإسلامية التي كان رمضان يعيشها وكشفها التحقيق القضائي”، على حد تعبيرها.

ولفتت الصحيفة إلى أن رمضان الذي أطلق سراحه في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 بعد أن قضى تسعة أشهر في السجن، سيكون ضيفا هذا الصباح على قناة “بي أف أم تي في” حيث سيقابله نجم هذه القناة الشهير جان جاك بوردان.

وسيكون هذا أول ظهور لرمضان في وسائل الإعلام منذ اعتقاله على ذمة التحقيق في شكاوى اغتصاب وعنف قدمتها ضده ثلاث نساء، قبل أن يطلق سراحه بكفالة مالية ويصادر جوازه السويسري مع المنع من مغادرة التراب الفرنسي.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

“صندوق الحكايا”.. الفن كعلاج لتشوهات الحرب في سوريا

og img] يارا عيسى منذ العام 2011 والحرب في سوريا تقتات على الأحلام، أحلام قُتلت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *