الرئيسية / غير مصنف / إيران تمر للخطوة الثالثة في خفض التزاماتها النووية وواشنطن تتهمها بالابتزاز

إيران تمر للخطوة الثالثة في خفض التزاماتها النووية وواشنطن تتهمها بالابتزاز

og img]

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف أبلغ منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني بوقف إيران التزاماتها في مجال الأبحاث والتحقيقات النووية، ضمن الخطوة الثالثة من خفض التزاماتها بالاتفاق النووي.

وأكّد ظريف أن الإجراء يأتي ضمن حقوق إيران وردا على الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي.

وأشار وزير الخارجية الإيراني في رسالته لفيديريكا موغريني إلى أن إيران ستواصل مفاوضاتها مع شركاء الاتفاق النووي على جميع المستويات، وأنها مستعدة للتراجع عن خطواتها إذا ما نفذت بقية الأطراف تعهداتها.

وقد أعلنت إيران في وقت سابق أن الخطوة الثالثة تشمل العمل على تطوير أجهزة الطرد المركزي.

في المقابل، وصف متحدث باسم الخارجية الأميركية للجزيرة إعلان إيران بشأن تطوير أجهزة الطرد المركزي المتقدمة بأنها محاولة للحصول على حظوة تفاوضية وابتزاز المجتمع الدولي، على حد قوله.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية إن عزلة إيران الاقتصادية والسياسة ستتعمق إذا اتخذت خطوات جديدة تثير المزيد من القلق بشأن برنامجها النووي.

من جهته جدد الاتحاد الأوروبي دعوته إيران إلى التراجع عن قرار خفض التزاماتها بالاتفاق النووي، وطالبها بالامتناع عن اتخاذ أي خطوة تتعارض مع بنود الاتفاق النووي.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

“صندوق الحكايا”.. الفن كعلاج لتشوهات الحرب في سوريا

og img] يارا عيسى منذ العام 2011 والحرب في سوريا تقتات على الأحلام، أحلام قُتلت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *