الرئيسية / أخبار / أميركا وفرنسا تبحثان التعاون البحري في مضيق هرمز

أميركا وفرنسا تبحثان التعاون البحري في مضيق هرمز

og img]

أفاد مسؤول دفاعي أميركي كبير بأن وزير دفاع الولايات المتحدة مارك إسبر سيبحث مع نظيرته الفرنسية غدا السبت كيفية تنسيق جهود البحرية الفرنسية وواشنطن لضمان حرية الملاحة بمضيق هرمز.

وصرح المسؤول -في مؤتمر صحفي عبر الهاتف قبل اجتماع إسبر مع الوزيرة فلورنس بارلي في باريس- بأننا “ندرك اهتمام فرنسا بالمشاركة في حرية الملاحة وضمانها في الخليج، وسنتطلع إلى إيجاد طرق لتسخير واستخدام هذا الاهتمام للتنسيق بشكل أفضل مع مبادرتنا”.

واستبعدت فرنسا الانضمام إلى تحالف تقوده الولايات المتحدة لحماية ناقلات النفط وسفن الشحن من تهديدات ربما تمثلها إيران في مضيق هرمز، لكنها دعت لتشكيل تحالف أوروبي.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أعلن أن روسيا وإيران تخططان لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة في المحيط الهندي.

وأضاف ظريف أن بعض دول المنطقة تعتقد أن بإمكانها شراء أمنها من الخارج، منوها إلى أن مضيق هرمز تديره إيران، ولا يمكن حفظ أمن الخليج دونها.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

بدل شفائه.. الدعك والأقنعة قد تعزز ظهور حب الشباب

يصيب حب الشباب نحو 15 مليون شخص في فرنسا، معظمهم من المراهقين، وذلك نتيجة زيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *