الرئيسية / التجميل / أسباب انخفاض المستوى التعليمي لطفلكِ في سن المراهقة

أسباب انخفاض المستوى التعليمي لطفلكِ في سن المراهقة

og img]

المراهقة هي مرحلة حرجة من الحياة، الطفل أصبح على عتبة البلوغ، خلال هذه المرحلة قد يتعرض أدائه الأكاديمي لبعض الهزات الصادمة التي قد تتحول إلى كابوس في الوقت الذي يكون في تعليم الاطفال هاجس الاهالي الاول.

 

انخفاص المستوى التعليمي لطفلك الذي اصبح مراهقاً هي حقيقة قاسية لكنها أمر وارد في كثير من الأحيان، وإذا كنتِ تبحثين عن الأسباب فإليكِ أهمها:

 

 

1. فقدان الاهتمام:

 

أسباب انخفاض المستوى التعليمي لطفلكِ في سن المراهقة

 

هناك بعض المراهقين الذين يفقدون اهتمامهم بالدراسة بسبب عدة عوامل. قد يشعر الأطفال الأثرياء الذين ينتمون إلى عائلات ثرية بأنهم ليسوا بحاجة إلى الدراسة لأنها لن تضيف لهم شيئا. قد يهمل بعض المراهقين الدراسة من أجل متابعة شغفهم بالفن والتمثيل والموضة خاصة بعد أن أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر بشكل كبير على نظرة المراهقين لمستقبلهم.

 

2.التنمر

 

بعض المراهقين يتعرضون للتنمر إلى حد يجعلهم كارهين للمدرسة و التعليم، خاصة وأنهم في مرحلة تشهد الكثير من الاضطراب العاطفي. غالبًا ما يكون الطلاب الذين يعانون من تشوهات جسدية أو نقص في القدرات موضعًا للتنمر في المدرسة، هؤلاء الأطفال يطورون عقدة النقص ويهملون في نهاية المطاف دراستهم وكأنها جزء من مشكلتهم.
 

 

3. الاعتداء الجنسي:

 

أسباب انخفاض المستوى التعليمي لطفلكِ في سن المراهقة

 

يواجه بعض المراهقين التحرش الجنسي من قبل المعلمين. قد يجد الضحية صعوبة في مناقشة هذا الأمر مع الآخرين. مثل هذه الحادثة المؤلمة يمكن أن تؤثر سلبًا على أدائهم الأكاديمي وقد تجعلهم يتركون الدراسة.
 

 

4. اضطرابات خاصة:
 

 

بعض الأطفال ليسوا معاقين، ومع ذلك ، فقد يصابوا في سن المراهقة باضطرابات معينة مثل تعسر القراءة أو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. غالباً ما يفشل المراهقون الذين يعانون من هذه الظروف في التركيز في الدراسة. في بعض الأحيان ، قد لا يتم اكتشاف المشكلة الأساسية من قِبل المعلمين وأولياء الأمور ، وقد يواجه المراهقون انتقادات لضعف أدائهم في المدرسة. عدم وجود التعاطف وعدم القدرة على التعامل مع الضغوط الأكاديمية المتزايدة قد تدفعهم لمزيد من انخفاض المستوى التعليمي.
 

اقرئي ايضا : أفضل7 أطعمة قدميها لطفلكِ لتحسين القدرة على التركيز

 

5. مشاكل الأسرة والعنف:

 

في بعض الأحيان ، ينتهي الأمر بالمراهقين إلى تحمل وطأة العنف العائلي والطلاق. المراهقون الذين ينتمون إلى أسر غير مستقرة ، غالباً ما يجدون صعوبة في التركيز على دروسهم.
يمكنكِ مساعدة وتحفيز ابنكِ المراهق لإكمال تعليمه بمستوى يناسب قدراته، ويمكنكِ جعله يفهم الدور المحوري للتعليم في بناء مستقبل مهني ناجح.




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

أجمل فساتين خطوبة مطرزة من أسبوع الموضة بدبي

تتميز الفساتين المطرزة بالفخامة والإبهار الذي تحلم به كل عروس عربية تريد أن تتألقها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *